الوضع المظلم
الأحد ٠٨ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • إقرار إيراني بالكذب حول كورونا.. والاستخفاف بحياة المواطنين

إقرار إيراني بالكذب حول كورونا.. والاستخفاف بحياة المواطنين
إيران

كشف قائد مقر مكافحة كورونا في طهران، علي رضا زالي، أن بلاده في بداية الجائحة، كانت تخفي الأرقام الحقيقة اليومية للوفيات الناجمة عن الإصابة بفيروس كورونا، عن منظمة الصحة العالمية.


وأوردت هيئة الإذاعة والتلفزيون الإيرانية عن رضا زالي ذكره أنه "في بدايات أزمة كورونا، كنا نخفي الأرقام الحقيقية للوفيات اليومية الناجمة عن الجائحة عن منظمة الصحة العالمية".


اقرأ أيضاً: الأرجنتين تدين تعيين وزير إيراني متهم باعتداء على أراضيها

وأردف: "في إحدى المرات رفضنا المساعدات التي وصلتنا إلى مطار طهران من منظمة أطباء بلا حدود، رغم أننا كنا نجهل حقيقة كورونا ومخاطره"، مشيراً إلى أنه "على إيران شراء اللقاحات الأجنبية حتى لو كلفها ضعف سعرها الحقيقي".


واستكمل بالقول: "سفراؤنا في البلدان الأجنبية لم يحاولوا تأمين ما نحتاجه من اللقاحات"، واستفسر: "لماذا يتم شراء الأجهزة المرتبطة بالقطاع النفطي بأضعاف سعرها، بينما لا نتعامل مع أزمة كورونا بهذا الشكل؟".


إيران تمدح نفسها أمام قطر.. والأخيرة تسعى لتعزيز العلاقات الثنائية

ونوّه إلى أنّ "أعضاء لجنة مكافحة كورونا لا يتواجدون في الميدان، وبالتالي لا يمكنهم اتخاذ القرارات الصحيحة، ولا يوجد أمامنا أي سبيل سوى فرض الحجر الصحي الشامل وإغلاق البلاد بالكامل بدءاً من اليوم"، مشدداً على أن "الأوضاع في الأسابيع المقبلة ستكون أسوأ بكثير والأنباء ستكون حزينة جداً".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!