الوضع المظلم
السبت ٠٤ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • ألمانيا تواصل مساعيها لإنقاذ تركيا من العقوبات الأوروبية

ألمانيا تواصل مساعيها لإنقاذ تركيا من العقوبات الأوروبية
ألمانيا

يتوجّه، اليوم الاثنين، وزير الخارجية الألماني، هايكو ماس، إلى العاصمة التركية، أنقرة، لعقد محادثات مع المسؤولين الأتراك ضمن إطار جهود الوساطة لفض الخلاف التركي اليوناني، لحماية أنقرة من العقوبات الأوروبية التي يمكن أن تقرّ في مارس القادم.


وسيجري الوزير المنتمي إلى الحزب الاشتراكي الديمقراطي لقاءً مع نظيره التركي مولود تشاووش أوغلو، فيما من المرجّح أن تستأنف تركيا واليونان محادثاتهما، في الـ25 من يناير الجاري، بينما كان ماس قد زار البلدين الصيف الماضي في إطار تلك الوساطة.


اقرأ أيضاً: اليونان تواصل التحقيق مع ثنائي متهم بالتجسّس لصالح تركيا


وتتهم اليونان تركيا بالتنقيب غير المشروع عن الغاز في شرق المتوسط، مؤكدةً أنّ القانون البحري الدولي لا يسمح بالبحث في تلك المناطق إلا لليونان، وفي المقابل تزعم أنقرة أنّ تلك المناطق امتداد للجرف القاري التركي.


هذا وكان قد ذكر رئيس الوزراء اليوناني، كيرياكوس ميتسوتاكيس، في الحادي عشر من يناير الجاري، أنّ بلاده تهدف لإقامة علاقات مثمرة مع أنقرة، وستحضر المحادثات الاستكشافية بخصوص قضية المناطق البحرية المتنازع عليها عند تحديد موعدها.


تركيا تُحابي اليونان.. سعياً للنجاة من العقوبات الأوروبية


وأشار ميتسوتاكيس، أثناء مؤتمر صحفي مع نظيره البرتغالي، أنطونيو كوستا، في لشبونة، أنّ اليونان "تسعى لعلاقة مثمرة وبنّاءة مع تركيا"، معدّاً أنّ "استئناف المحادثات التي توقفت عام 2016 سيكون خطوة إيجابية".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!