الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • ألمانيا تفقد الأمل بالعثور على ناجين من انفجار الكيماوي

ألمانيا تفقد الأمل بالعثور على ناجين من انفجار الكيماوي
جرحى ومفقودون في انفجار بموقع للكيماويات غرب ألمانيا

أوضحت إدارة مجمع كيمبارك للكيماويات المتموضع في مدينة ليفركوزن في غرب ألمانيا، والذي ضربه، أمس الثلاثاء، انفجار شديد، أن 5 أشخاص ما يزالون مفقودين، قتلوا على الأرجح نتيجة الحادث


وذكر رئيس شركة "كورينتا" التي تدير المجمع، أثناء مؤتمر صحفي نظمه اليوم الأربعاء: "للأسف علينا الانطلاق من أننا لن نعثر على الأشخاص المفقودين الـ5 أحياء"، مشيراً إلى أن 4 منهم موظفون في "كورينتا" وآخر يعمل في شركة أخرى، مردفاً أنه "لا أمل" في العثور عليهم وهم على قيد الحياة، ما يعني أن حصيلة ضحايا الحادث تزداد على الأرجح إلى 7 قتلى.


اقرأ أيضأ: فيضانات مستمرة.. مقتل ما يقارب 153 شخصاً في ألمانيا وبلجيكا

ونوّه الممثل الآخر عن الشركة، هانس غينين، أنه ما يزال من السابق لوقته، معرفة سبب الانفجار الذي أشعل حريقاً بصهريج يحتوي على مواد مذيبة.


كما أكد رئيس إدارة الإطفاء في مدينة ليفركوزن، هيرمان جريفن، على أهمية أن يحرص السكان على تجنب تعرض جلدهم للسناج الذي انتشر في المنطقة المحيطة بالانفجار أو تلوث أحذيتهم به ثم الدخول إلى المنازل، وأيضاً على عدم تناول أي ثمار من الحدائق لحين ظهور نتائج التحليل، ولفت إلى أن الملاعب في المنطقة أوصدت.


ألمانيا تخطط لتخفيف قيود كورونا بشكل تدريجي

وشددت سلطات مدينة ليفركوزن، أمس الثلاثاء، على أن انفجاراً شديداً هز مجمع كيمبارك، على بعد قرابة 20 كيلومتراً شمال كولونيا على نهر الراين، حيث حصل في صهاريج تخزين المذيبات، فيما جرى الإعلان أمس عن مقتل شخصين على الأقل وإصابة 31 وفقدان 5 آخرين.


ومع مواصلة التركيز على البحث عن المفقودين بمساعدة طائرات مسيرة شديدة الدقة، يحلل خبراء الوضع لمعرفة ما إن كان السناج الذي توزع في المنطقة المحيطة عقب الانفجار ساماً.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!