الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
عقب لقائهما.. ميقاتي يتلمس قبولاً من عون
نجيب ميقاتي أرشيفية

صرح، اليوم الأربعاء، رئيس الحكومة اللبنانية المكلف نجيب ميقاتي، عقب اجتماعه مع رئيس الجمهورية، ميشيل عون، في قصر بعبدا "إن شاء الله في حكومة قريباً"، مشيراً إلى أنه أعطى عون اقتراحاته بخصوص التشكيلة الحكومية، مردفاً: "لمست قبولاً من جانبه وأخذت ملاحظاته بعين الاعتبار".


وشدد ميقاتي على أنه يسعى والرئيس عون إلى تشكيل حكومة بأقصى سرعة، مضيفاً: "إسعَ يا عبدي لأسعى معك، وان شالله يكون في حكومة قريباً".


اقرأ أيضاً: قيادي في حزب الله يقاوم الأزمة الاقتصادية بحفل استفز اللبنانيين

من طرفها، ذكرت الرئاسة اللبنانية أن "الرئيس عون تابع مع الرئيس المكلف درس موضوع تشكيل الحكومة العتيدة، وقدم الرئيس ميقاتي لرئيس الجمهورية لائحة بتوزيع الحقائب الوزارية، واطلع عليها الرئيس عون تمهيداً لإبداء ملاحظاته عليها ودرسها في العمق بما يتناسب مع التوجهات العامة للحكومة الجديدة وسيستكمل البحث بعد ظهر غد".


وشغل ميقاتي سابقاً، منصب رئيس الحكومة اللبنانية مرتين في السابق، وهو ثالث شخص يجري تكليفه بتشكيل حكومة جديدة منذ استقالة حكومة حسان دياب، عقب انفجار في منطقة ميناء بيروت، في الرابع من أغسطس من العام الماضي، والذي أودى بحياة أكثر من 200 شخص وسوى مناطق واسعة من المدينة بالأرض.


الحكومة اللبنانية تحدد موعداً لتسمية رئيس الحكومة المقبل

وفي سياق متصل، أشارت وسائل إعلام لبنانية، اليوم الأربعاء، إلى أن السفير السعودي لدى بيروت، وليد بخاري، غادر متوجهاً إلى المملكة عقب استدعائه للتشاور.


وذكرت قناة "الجديد" اللبنانية تبعاً لمعلوماتها: "السفير السعودي وليد بخاري يغادر بيروت متجها إلى المملكة بعد استدعائه للتشاور"، كما نوهت قناة "LBCI" إلى أن "السفير السعودي يغادر بشكل عاجل إلى الرياض للتشاور".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!