الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • أكبر شركة طاقة نظيفة في الصين تستعد لدخول البورصة

أكبر شركة طاقة نظيفة في الصين تستعد لدخول البورصة
الصين

تلقت شركة الخوانق الثلاثة للطاقة المتجددة، المملوكة للدولة، موافقة خطية من منظم الأوراق المالية في الصين، وفقاً لبيان صادر عن لجنة الأوراق المالية والتنظيم الصينية يوم الجمعة، فيما سيكون أكبر طرح عام أولي في الصين لهذا العام.


وكانت الشركة قد أعلنت العام الماضي عن سعيها لجمع 25 مليار يوان (3.85 مليار دولار) في طرح عام أولي، وإذا ما تم تنفيذ الطرح بقيمة أعلى من هذه فسيكون الأكبر في الصين لعام 2021، وفقاً لما ذكرته "بلومبرغ".


وتعد الشركة الأم أكبر شركة للطاقة الكهرومائية في العالم، وأكبر شركة طاقة نظيفة في الصين، وفقاً لموقع الشركة على الإنترنت، حيث تقدر قيمة الأصول الإجمالية لوحدة الطاقة المتجددة - خاصة مزارع الطاقة الشمسية وطاقة الرياح، بالإضافة إلى محطات الطاقة المائية الصغيرة - بأكثر من 22 مليار دولار.


الصين


وتعتزم الوحدة التابعة لشركة China Three Gorges Corp بيع ما يصل إلى 8.57 مليار سهم في شنغهاي، بحسب ما قالته في نشرة الطرح المقدمة إلى بورصة شنغهاي، دون إعطاء قيمة للأموال التي سيتم جمعها.


ويأتي الإدراج في الوقت الذي ارتفعت فيه طموحات الصين في مجال الطاقة المتجددة، وسط هدفها للوصول إلى ذروة انبعاثات الكربون بحلول عام 2030 وحياد الكربون بحلول عام 2060.


المزيد إدراجات الشركات الصينية في البورصات الأميركية تسجل رقماً قياسياً


ذكرت الشركة أنه من المقرر إصدار الأسهم في 10 مايو، وستستخدم الشركة العائدات لتمويل مشاريع طاقة الرياح البحرية وتمويل السيولة.


وقد تضاعفت منشآت طاقة الرياح إلى مستوى قياسي في عام 2020، ومن المتوقع أن تسجل منشآت الطاقة الشمسية رقماً قياسياً هذا العام.


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!