الوضع المظلم
الأحد ٢٨ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
أغنياء بريطانيا يخشون فوز كوربين.. زعيم حزب العمال
اغنياء بريطانيا يخشون فوز كوربين.. زعيم حزب العمال

أسوأ من "بريكست"، هو اعتقاد العديد من المليارديرات المقيمين في بريطانيا حول زعيم "حزب العمال"، جيرمي كوربين، حيث تردد أنهم يفكرون في حزم حقائبهم والمغادرة إذا فاز في انتخابات ديسمبر.


وهاجم رئيس الوزراء، بوريس جونسون، اليساري كوربين بسب ما اعتبرها "كراهيته المتأصلة للرأسمالية" مشبهاً إياه بالزعيم السوفيتي الراحل، جوزيف ستالين، فيما يسعى جونسون لإعادة انتخاب حكومته اليمينية المحافظة في 12 ديسمبر المقبل.


وقد هاجم وتعهد كوربين بإعادة توزيع الثروات والتعامل مع تزايد الفوارق الاجتماعية، وإعادة تأميم الأصول، فيما يبدو واضحاً أن تعهداته تلك لا تلقى قبولاً من الشركات، ورجال الأعمال والأثرياء.


وحول ذلك يرى جون هيل، المخطط المالي المعتمد في شركة "سوندرسون هاوس لإدارة الأصول"، إن "العملاء بشكل عام يبدون أكثر قلقاً من كوربين وليس من بريكست".


ووفقاً لصحيفة "ذا غارديان" التي نقلت عن محامين ومحاسبين يعملون مع عدد من أغنى العائلات في بريطانيا، فأن الكثير يفكر في مغادرة بريطانيا "بعد دقائق" إذا فاز كوربين.


وبعد تراجع مستويات النمو وسط الشك الناجم عن "بريكست"، عقب أكثر من عقد على سياسات التقشف الاقتصادي التي فرضتها الحكومة، يبدو أن انعدام المساواة المتزايد سيظل في صلب الانتخابات العامة المقبلة.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!