الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • أعمال شغب واشتباكات بين الأمن التّونسي وأنصار النّادي الأفريقي

أعمال شغب واشتباكات بين الأمن التّونسي وأنصار النّادي الأفريقي
أعمال شغب واشتباكات بين الأمن التّونسي وأنصار النّادي الأفريقي

بعد تجمّع لجماهير النادي الأفريقي أمام مقرّ الاتحاد التونسي لكرة القدم، اليوم السبت، احتجاجاً على أوضاع الفريق الأخيرة، قامت قوات الأمن التونسي بإطلاق الغاز المسيل للدموع بهدف تفريق الجموع.


وكانت جماهير الفريق الأفريقي، قد دعت، يوم أمس، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لتنظيم وقفة احتجاجية تحت شعار ”يوم الغضب“؛ للمطالبة باستقالة رئيس النادي رسمياً.



وأظهرت فيديوهات تم تداولها من قبل الجماهير عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أصوات قنابل الغاز التي أطلقها الأمن وركض المحتشدون للابتعاد عنها.


المزيد: هل ينتقل ميسي لـ”باريس سان جرمان” في موسم الانتقالات؟


كما تحدّثت إذاعة ”موزاييك“ التونسية، عن قيام الأمن التونسي باعتقال 70 مشجعاً من جماهير الأفريقي، وقد تحدّثت وسائل الإعلام المحليّة عن تجاوز عدد المحتجّين الثلاثة آلاف شاب، قاموا برشق أفراد الأمن بالحجارة والاعتداء على عدد من المحلات التجارية، ومحاولة قطع الطريق بوضع الإطارات وحاويات القمامة.


يذكر أنّ رئيس النادي الأفريقي، عبدالسلام اليونسي، رفض الاستقالة من منصبه، وتحدّث في تصريحات إذاعية: ”لا يمكن لأي شخص أن يواصل العمل على رأس النادي الأفريقي في مثل هذه الظروف، لكن هناك روح المسؤولية.. ولا أستطيع التخلّي الآن وترك الفريق يتخبّط في المجهول“.


المزيد  محمد صلاح أول لاعب عربي يتوّج بجائزة أفضل لاعب في مونديال الأندية


وعمد أنصار النادي، مؤخراً، بالاعتصام أمام مقرّ تدريبات الفريق، كما رفعوا شعارات تطالب برحيل مجلس الإدارة الحالي برئاسة "عبدالسلام اليونسي"، كما تضمنت مطالبهم تنظيم انتخابات مبكرة بهدف استرجاع هيبة النادي.


وتجدر الإشارة إلى أنّه وبعد مرور 6 جولات من مسابقة الدوري التونسي، يحتل الأفريقي المركز الـ11 بين الأندية المشاركة في تلك المسابقة.


ليفانت_وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!