الوضع المظلم
الأحد ١٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
أسماء الأسد تستولي على المشاريع الخيرية  في سوريا
أسماء الأسد تستولي على المشاريع الخيرية في سوريا

استولت زوجة رأس النظام السوري "أسماء الأسد" على  المشاريع الخيرية  التطوعية في سوريا والمعروفة باسم "خطة الثقة", وضمها للأمانه السورية للتنمية, التي تعتبر ذراع الأسد الرئيسية للجمعيات الخيرية في سوريا .




وكشفت مصادر لـ "صوت العاصمة" أن قرار فرض الهيمنه والسيطرة على الجمعية, جاء بعد حدوث خلاف بين الأسد, وعدداً من الجمعيات الخيرية, منها الإسلامية والمسيحيه الخاصة, المتخصصه بمراكز غسيل الكلى وتوزيع المواد الغذائية والألبسة, وبالإضافة إلى مشاريع دعم وتمكين المرأة .




وأوضح المصدر, أن سبب الخلاف بدأ بعد ضم "أسماء الأسد" هذه المشاريع الخيرية المذكورة, لوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل, ولجعلها تابعةً تحت إشراف الوزارة مباشرةٍ .




وقالت المصادر, أن التجار والداعمين للمشاريع, رفضوا وضع الجمعيات الخيرية, تحت إشراف الشؤون الاجتماعية والعمل, معتبرين أن هذا القرار هو استغلال للأعمال الانسانية الخيرية.


وأن مديري مكتب "أسماء الأسد"  أغلقوا بعضها، وأخضعوا بعضها للوزارة، إضافة لقطع الدعم عن الجمعيات الرافضة لقرار التبعية للوزارة، عبر الضغط بقطع  الدعم عن الجمعيات من خلال الضغط على الداعمين. 




وبانت رغبة الأسد بالاستيلاء على “خط الثقة”، بعد ازدياد النساء المعنفات في سوريا بالتزامن مع اشتداد وتيرة الحرب الدائرة، كونه مركز الاستماع والملجأ الأبرز لضحايا العنف من النساء.





ليفانت - صوت العاصمة 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!