الوضع المظلم
الأحد ٢٦ / يونيو / ٢٠٢٢
Logo
أستراليا تمنح إشارات إيجابية حول تفشّي كورونا
أستراليا تمنح إشارات إيجابية حول تفشي كورونا

منحت أستراليا، اليوم السبت، مؤشرات أكبر على استقرار انتشار فيروس كورونا المستجد في البلاد، وأوضحت بيانات وزارة الصحة الاتحادية بوجود 230 حالة إصابة جديدة بكورونا خلال 24 ساعة، ليصل مجمل عدد الإصابات إلى 5454 حالة، والوفيات إلى 28 شخصاً. أستراليا 


وينوّه هذا إلى مواصلة استقرار الزيادة اليومية عند نحو 5 في المئة في الأيام الأخيرة، وهو أقل بكثير من القفزات التي حدثت خلال الأسبوعين الماضيين وبلغت 30 في المئة.


ورغم ظهور علامات على تباطؤ انتشار كورونا، فقد مكنت السلطات الأسترالية من جهودها في السباق العالمي لوقف جائحة هذا الفيروس.


وقالت يوم الخميس الماضي، وكالة العلوم الوطنية الأسترالية إنها بدأت المرحلة الأولى من اختبار لقاحات لمرض كوفيد-19 الذي يسببه فيروس كورونا المستجد.


اقرأ أيضاً: أستراليا توقف النشّاط الرّياضي بسبب كورونا


وأطلقت منظمة الكومنولث للبحوث العلمية والصناعية تجارب ما قبل المرحلة السريرية، والتي تتضمن حقن قوارض بلقاحين محتملين، في منشأتها للأمن البيولوجي بالقرب من ملبورن.


وتعدت حالات الإصابة بفيروس كورونا القاتل الآن حد المليون على مستوى العالم، إضافة إلى حوالي 60 ألف حالة وفاة.


وكان قد قال رئيس الوزراء الأسترالي سكوت موريسون، في الخامس عشر من مارس، إن بلاده ستفرض عزلاً ذاتياً لمدة 14 يوماً على كل القادمين إليها، في محاولة لاحتواء انتشار فيروس كورونا.


وأردف، أنه سيحظر كذلك على السفن السياحية القادمة من الخارج أن ترسو في الموانئ الأسترالية لمدة 30 يوماً كخطوة أولية. أستراليا 


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!