الوضع المظلم
الجمعة ١٩ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • البوكر العربية ستعلن في موعدها.. ولكن على الإنترنت

البوكر العربية ستعلن في موعدها.. ولكن على الإنترنت
البوكر العربية ستعلن في موعدها.. ولكن على الإنترنت

بعد أن  أعلنت الجائزة العالمية للرواية العربية (البوكر العربية) عن إلغاء حفل الإعلان عن الرواية الفائزة في أبوظبي هذا العام. تعلن الجائزة عن الرواية الفائزة بدورتها للعام الجاري يوم الثلاثاء الموافق 14 أبريل، في الساعة الثانية عشرة ظهراً بتوقيت غرينيتش/ الساعة الثالثة عصراً بتوقيت الإمارات.


ويجري الإعلان إلكترونياً من خلال بث فيديو على موقع الجائزة، وسيتضمن الفيديو تصريحات من فريق الجائزة ورئيس لجنة التحكيم، محسن الموسوي، والكاتب الفائز أو الكاتبة الفائزة.


إقرأ المزيد: ثلاثة أعمال أدبية عربية تنافس على جائزة أفضل كتاب مترجم


وتعد الجائزة العالمية للرواية العربية أهمّ الجوائز الأدبية المرموقة في العالم العربي. وتمنح لأفضل رواية كل عام حسب وجهة نظر لجنة التحكيم وتقييمها. وتهدف الجائزة إلى مكافأة التميّز في الأدب العربي المعاصر، ورفع مستوى الإقبال على قراءة هذا الأدب عالمياً من خلال ترجمة الروايات الفائزة والتي وصلت إلى القائمة القصيرة إلى لغات رئيسية أخرى ونشرها.



ويذكر أن الروايات التي وصلت إلى القائمة القصيرة للجائزة العالمية للرواية العربية للعام 2020، هي: «حطب سراييفو» لسعيد خطيبي من الجزائر، و«ملك الهند» لجبور الدويهي من لبنان و«الحي الروسي» لخليل الرز من سوريا و«فردقان» ليوسف زيدان من مصر و«الديوان الإسبرطي» لعبدالوهاب عيساوي من الجزائر و«التانكي» لعالية ممدوح من العراق.


إقرأ المزيد: هاري بوتر في كتاب صوتي..لكسر عزلة الأطفال


وكانت قد أعلنت الجائزة العالمية للرواية العربية عن إلغاء حفل الإعلان عن الرواية الفائزة بالدورة الحالية، والذي كان من المقرر تنظيمه في 14 أبريل 2020 في أبوظبي. وذلك في إطار الإجراءات والتدابير الاحترازية المتبعة دولياً للحفاظ على الصحة العامة، وسيتم الإعلان لاحقاً عن كافة التفاصيل المتعلقة بالجائزة عبر الموقع الإلكتروني الخاص بها، وبالتنسيق مع دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي.


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!