الوضع المظلم
الأحد ٢٣ / يناير / ٢٠٢٢
Logo

أسترازينيكا: الجرعة الثالثة تولد مقاومة أكبر ضد أوميكرون

أسترازينيكا: الجرعة الثالثة تولد مقاومة أكبر ضد أوميكرون
لقاح “أسترازينيكا” (أرشيف)

أظهرت البيانات الجديدة من التجارب السريرية في مختبرات أسترازينيكا، استجابة متزايدة للأجسام المضادة ضد المتحورات(ألفا، بيتا، غاما، ودلتا) بعد جرعة الثالثة المعززة، كما أظهر التحليل الإضافي زيادة استجابة للأجسام المضادة ضد أوميكرون بعد الجرعة الثالثة.

وأعلنت الشركة في بيان لها على موقعها الرسمي، بأن الاستجابة المتزايدة لوحظت في أولئك الذين تم تطعيمهم سابقاً، إما بلقاحها أو بأحد اللقاحات التي تعتمد على تقنية الحمض النووي الريبي المرسال.

وأضافت أنها سترسل هذه البيانات إلى الجهات التنظيمية في جميع أنحاء العالم نظراً للحاجة الملحة إلى الجرعات التنشيطية.

اقرأ أيضاً: تسجيل أول حالة لالتهاب القلب مرتبطة بمتحور أوميكرون في إسرائيل

قال البروفيسور أندرو جيه بولارد، كبير الباحثين ومدير مجموعة أكسفورد للقاحات بجامعة أكسفورد: "تُظهر هذه الدراسة أهمية تلقي جرعة ثالثة من اللقاحات، بما يعزز بقوة المناعة ضد كورونا. ويعد لقاح Oxford-AstraZeneca مناسباً كخيار لتعزيز المناعة لدى السكان في البلدان التي تفكر في برامج التعزيز، مما يضيف إلى الحماية التي تم إثباتها بالفعل مع الجرعتين الأوليين".

وكانت شركة أسترازينيكا قالت في ديسمبر الماضي إنها تعمل مع جامعة أكسفورد لإنتاج لقاح للسلالة أوميكرون المتحورة من فيروس كورونا، لينضما بذلك إلى صانعين آخرين للقاحات يتطلعون إلى إنتاج لقاح مضاد للمتحور.

وقال متحدث باسم الشركة في بيان حينها "اتخذنا بالتعاون مع جامعة أكسفورد خطوات أولية نحو إنتاج لقاح للمتحور أوميكرون في حال الحاجة إليه".

ليفانت نيوز_ أسترازينيكا

facebook
facebook

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!