الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • أردوغان: يعرض على بوتين عرضاً بشأن حقول النفط في سوريا

أردوغان: يعرض على بوتين عرضاً بشأن حقول النفط في سوريا
93-235524-series-putin-erdogan-moscow_700x400

في صورة لم تعد تخفى على الجميع أن هناك تسابق بين الدول الثلاثة "روسيا، تركيا وأمريكا" لنهب ماتبقى من الاقتصاد السوري، وخاصة من المناطق التي تحتوي على النفط، وبالتحديد في شمال  شرق سوريا. حقول النفط


هذا وكشفت وسائل إعلام ان التقارب التركي الروسي، هدفه سرقة النفط السوري، بالتقاسم بين الطرفين، إذ قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إنه طلب من نظيره الروسي فلاديمير بوتين التشارك في إدارة حقول النفط في محافظة دير الزور بشرق سوريا بدلاً من القوات التي يقودها الأكراد التي تسيطر على الحقول الآن.


إقرأ المزيد :وقف إطلاق النار في إدلب.. هدنة “هشة “


وأضاف الرئيس التركي، في تصريح أمام الصحفيين، أنه عرض على الرئيس الروسي "بوتين" الدعم الاقتصادي، موضحاً له أنه بإمكاننا  عمل البنية من خلال النفط المستخرج، وكما يمكننا مساعدة سوريا المدمرة في الوقوف على قدميها، بحسب وصفه . حقول النفط


وأضاف أردوغان أن بوتين يدرس العرض، مضيفاً أنه يمكنه تقديم عرض مماثل للرئيس الأميركي دونالد ترامب.


وقال جاويش أوغلو في مقابلة مع وكالة أنباء "الأناضول" أن وفداً عسكرياً روسياً وصل اليوم الثلاثاء  إلى أنقرة لإجراء محادثات حول تفاصيل الاتفاق.


إقرأ أيضاً :النظام السوري يصدر “تعميماً” بشأن الأموال المنقولة وغير المنقولة.


ومن المقرر الاتفاق على تفاصيل الممر الأمني الذي يمتد ستة كيلومترات شمالي الطريق السريع "إم4" ومثلها جنوبه خلال سبعة أيام من إبرام الاتفاق.


وكانت القوات التركية شنت حرباً على النظام السوري عقب مقتل جنودها بغارة جوية من قبل النظام راح على إثرها أكثر من 35 جندي تركي باستهداف النظام رتلاً تركياً على الطريق الدولي .


ليفانت - أحوال تركيا 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!