الوضع المظلم
السبت ٢٧ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • أردوغان مُتحدّياً واشنطن: لن نستأذن أحد لتطوير دفاعاتنا

أردوغان مُتحدّياً واشنطن: لن نستأذن أحد لتطوير دفاعاتنا
s400

في تصريحات تحمل طابع التحدّي للولايات المتحدة الأمريكية، قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أمس الجمعة، أنّ بلاده تنوي بحث إمداد الدفعة الثانية من منظومات الصواريخ "إس-400" مع موسكو قريباً، مشيراً إلى أنّ أنقرة لا تستأذن أحداً في تطوير قدراتها الدفاعية.


وتابع أردوغان في تصريحات صحفية: "لقد أكملنا العمل على تسليم الفوج الأول من إس-400، والآن نواصل حوارنا مع روسيا حول الفوج الثاني، سنجري محادثات مع روسيا حول هذا الموضوع، في نهاية يناير الحالي، وستشمل هذه المحادثات ملفات مختلفة دون أن تقتصر على قضايا الصناعات الدفاعية".


اقرأ أيضاً: أردوغان يتزلّف لأوروبا كي تفصح عنه


وزعم أردوغان أنّ تركيا لن تطلع أي دولة أخرى على سير محادثاتها مع موسكو حول الدفعة الثانية من منظومة "إس-400"، مضيفاً: "لا نعلم ماذا سيقول الرئيس الأمريكي القادم جو بايدن وإدارته بخصوص صفقة إس-400، لكننا نعلم أنّنا لا نستأذن أحداً في تعزيز منظوماتنا الدفاعية ولا نقبل إطلاقاً إملاءات حلفائنا في الناتو".


مرتزقة


وتابع أردوغان إنّه "لا يمكن لأي دولة تحديد الخطوات التي سنتخذها تجاه الصناعات الدفاعية التركية"، مدّعياً أنّ "الأمر مرتبط كليا بقرارنا"، وذلك عقب إعلان وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، سابقاً، عن أنّ تراجع بلاده عن شراء منظومات "إس-400" الروسية أمر بغاية الصعوبة، مبدياً أمله في حل الخلاف مع واشنطن بشأن تلك المسألة بالحوار.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!