الوضع المظلم
الأربعاء ٠٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • أردوغان: "الجيش الوطني السوري" أصحاب حقيقيون للأرض وليسوا إرهابيين كما تدعي واشنطن

أردوغان:
أردوغان الجيش الوطني السوري أصحاب حقيقيون للأرض وليسوا ارهابيين كما تدعي واشنطن

دافع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، عن فصائل "الجيش الوطني السوري" المدعومة من تركيا والذي يؤازرها في عملية "نبع السلام" شمال شرق سوريا، معتبراً عناصره "الأصحاب الحقيقيون للأرض".


وانتقد أردوغان في كلمة ألقاها اليوم الأربعاء أمام كتلة "حزب العدالة والتنمية" في البرلمان التركي تصنيف واشنطن مقاتلي هذا "الجيش"، بـ"الإرهابيين".


وقال: "هؤلاء ليسوا إرهابيين بل هم الأصحاب الحقيقيون لهذه الأراضي ويدافعون عن مناطقهم الأصلية... كيف يمكن وصفهم بالإرهابيين؟"، وأشار أردوغان إلى أن بعض الدول "تبحث عن الإرهابيين" الذين تعتبرهم خطراً على أمنها وتقضي عليهم، مؤكداً أن "تركيا أيضا تتمتع بنفس الحق".


وقال إن الدول الغربية تلتزم بمواقف "منحازة" تجاه "التنظيمات الإرهابية"، وتابع: "من لا يسمحون بأي كلمة أو تصرف لصالح تركيا، يظهرون كافة أشكال التساهل حين يسمحون في بلدانهم برفع رايات حزب العمال الكردستاني، على الرغم من أن هذا التنظيم الدموي مدرج في قائمة الاتحاد الأوروبي للإرهاب... عندما يتعلق الأمر بالنفط يسارعون بدون أي تردد لأن قطرة النفط بالنسبة لهم تضاهي دماء الآلاف من الناس".


واثارت الانتهاكات الواسعة التي تعرض لها أهالي عفرين عقب سيطرة تركيا عليها في آذار العام 2018، عقب ما سمي بعملية غصن الزيتون الكثير من الشكوك حول هوية تلك الفصائل والأهداف التي تعمل وفقها، فيما اتهم الأكراد السوريون الفصائل بإيوائها متطرفين من تنظيم داعش والنصرة وغيرهما.


وعقب شن تركيا عملية نبع السلام في شرق الفرات، نشر مسلحو الجيش الوطني العديد من المقاطع المصورة كان أكثرها عنفاً مشاهد اغتيال السياسية الكردية السورية هفرين خلف رئيسة حزب سوريا المستقبل في الثاني عشر من أكتوبر الجاري.


ويتهم الساسة ضمن مجلس سوريا الديمقراطية مليشيات الجيش الوطني بارتكابهم عمليات ارهابية وتصفية ميدانية لأسرى ومدنيين، حيث توجهت الهام أحمد الرئيسة التنفيذية لـ مسد والقت خطاباً أمام لجنة الأمن في الكونغرس الأمريكي قبل قرابة أسبوع، وقدمت فيه وثائق عن انتهاكات مسلحي الجيش الوطني.


النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!