الوضع المظلم
السبت ٢٧ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
أرباح الشركات الصينية المملوكة للدولة ترتفع 75%
مصانع الصين اقتصاد الصين شركات

زادت الأرباح المجمعة للشركات المملوكة للدولة في الصين، بنسبة 75 في المائة على أساس سنوي، لتبلغ 3.12 تريليون يوان "قرابة 483 مليار دولار" في غضون الأشهر الثمانية الأولى من هذا العام.


وتبعاً لمعطيات رسمية، عرضتها وكالة الأنباء الصينية "شينخوا"، دونت الشركات المملوكة للدولة خلال هذه الفترة، ارتفاعاً في إيراداتها التشغيلية 24.9 في المائة على أساس سنوي لتصل إلى أكثر من 47.4 تريليون يوان.


اقرأ أيضاً: قمة “كواد” في البيت الأبيض… مواجهة الجائحة والمناخ والأمن وبناء التحالفات ضد الصين

وازادت أرباح الشركات المملوكة للدولة المدارة مركزياً 72.9 في المائة على أساس سنوي لتبلغ إلى 2.08 تريليون يوان في الأشهر الثمانية الأولى، كما ارتفعت إيرادات الشركات المملوكة للدولة المدارة مركزياً 23.3 في المائة على أساس سنوي لتصل إلى 26.62 تريليون يوان.


وبينت المعطيات أنه في نهاية آب (أغسطس)، وصلت نسبة الديون إلى الأصول للشركات المملوكة للدولة في البلاد، إلى 64.3 في المائة، بتراجع 0.2 نقطة مئوية عن المستوى المسجل في الفترة نفسها من العام الماضي.


من جهة ثانية، ينوي منتدى الصين-آسيان الدولي للطب التقليدي والسياحة الصحية الانعقاد في منطقة قوانجشي ذاتية الحكم لقومية تشوانج في جنوبي الصين خلال الفترة من 12 إلى 14 تشرين الأول (أكتوبر)، وفق ما ذكرت السلطات المحلية.


مرفأ "نينغبو تشوشان"

وسيجري تنظيم هذا المنتدى الرفيع المستوى، الذي سيعقد في محافظة باما ذاتية الحكم لقومية ياو، من خلال شبكة الإنترنت وخارجها وذلك على هامش الدورة الـ18 لمعرض الصين-آسيان.


ويرمي المنتدى إلى تيسير التبادلات بخصوص التطورات على صعيد الطب التقليدي وصناعة السياحة الصحية وسط الجائحة، بجانب التكامل بين الطب التقليدي وصناعة السياحة.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!