الوضع المظلم
الأحد ٢٨ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • أدنوك للحفر.. أكبر إدراج في بورصة أبوظبي بقيمة 36.7 مليار درهم

أدنوك للحفر.. أكبر إدراج في بورصة أبوظبي بقيمة 36.7 مليار درهم
أدنوك للحفر.. أكبر إدراج في بورصة أبوظبي بقيمة 36.7 مليار درهم

أعلنت شركة بترول أبوظبي الوطنية “أدنوك” إدراج “أدنوك للحفر” كشركة مساهمة عامة في سوق أبوظبي للأوراق المالية اليوم.


يأتي ذلك في أعقاب عملية اكتتاب أولي على أسهم أدنوك للحفر جمعت أدنوك من خلالها عائدات تزيد عن 4 مليارات دَرْهم، مما يجعل هذا الاكتتاب أكبر إدراج على الإطلاق في سوق أبوظبي للأوراق المالية حتى تاريخه، وأول إدراج في المقر الجديد لسوق أبوظبي للأوراق المالية الذي تم افتتاحه مؤخراً.


وشهد الاكتتاب العام على أسهم أدنوك للحفر إقبالاً كبيراً من المستثمرين الأفراد والمؤسسات المؤهلة للاكتتاب، حيث بلغ الطلب الإجمالي على أسهم الطرح العام 127 مليار دَرْهم وتجاوزت تغطية الطرح 31 ضعف القيمة المستهدفة لجميع شرائح المستثمرين.


ومن المتوقع أن تكون أدنوك للحفر من بين أكبر 10 شركات في سوق أبوظبي للأوراق المالية من حيث قيمتها السوقية التي تبلغ 36.7 مليار دَرْهم عند الإدراج، مما يسهم في دعم تنويع القطاعات في سوق أبوظبي للأوراق المالية وتعزيز جاذبيته وقدرته على توفير المزيد من الخيارات والفرص الاستثمارية.
المزيد من الفرص للمستثمرين


وقال الدكتور سلطان أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة في الإمارات العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة أدنوك ومجموعة شركاتها" "يأتي إدراج أدنوك للحفر في سوق أبوظبي للأوراق المالية ليمثل إنجازاً جديداً ضمن استراتيجية أدنوك لتعزيز القيمة، وليؤكد التزام أدنوك بمبادئ الخمسين التي وضعتها القيادة الرشيدة لانطلاقة حِقْبَة جديدة من النمو في دولة الإمارات للخمسين عاماً القادمة".


وأضاف: “الطلب الكبير على هذا الاكتتاب وتجاوز تغطية الطرح القيمة المستهدفة بعشرات المرات يعكس ثقة المستثمرين الكبيرة في “أدنوك للحفر” وجاذبية الفرص التي توفرها أدنوك، كما يؤكد مكانة دولة الإمارات وجهةً اقتصادية واستثمارية عالمية موثوقة وجذابة.




أدنوك للحفر. مصدر: أدنوك أدنوك للحفر. مصدر: أدنوك

وقال عبد الرحمن عبد الله الصيعري، الرئيس التنفيذي لشركة أدنوك للحفر: "يظهر نجاح الاكتتاب العام الأولي وإدراج أدنوك للحفر في سوق أبوظبي للأوراق المالية الثقة الكبيرة في شركة أدنوك للحفر ودورها المحوري في تمكين أدنوك من استكشاف وتطوير موارد الطاقة وتسخيرها لخدمة الوطن على مدى ما يقرب من 50 عاماً.


اقرأ المزيد: العملات المُشفّرة إلى ارتفاع والبيتكوين تتحضر للصعود


من جانبه، قال محمد علي الشرفاء الحمادي، رئيس مجلس إدارة سوق أبوظبي للأوراق المالية: "يعدّ إدراج أسهم شركة أدنوك للحفر حدثاً بارزاً لنا في سوق أبوظبي للأوراق المالية، وهو أمر من شأنه تعزيز سوق المال وتوفير فرصة فريدة للمستثمرين للاستفادة من قطاع مهم ومزدهر من اقتصاد الإمارة.


واخترق مؤشر سوق أبوظبي للأوراق المالية حاجز الـ 7800 نقطة لأول مرة في تاريخه، محققا نمواً كبيراً مما ساهم في تربعه موضعاً قوياً بين أفضل المؤشرات العالمية أداءً هذا العام.


ليفانت نيوز _ وكالات


النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!