الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • أثرياء "وول ستريت" ضخوا 4.2 مليار دولار في أسهم التكنولوجيا

أثرياء
وول ستريت

دخل جيش من صغار المستثمرين الأفراد في معركة مع محترفي وول ستريت الشهر الماضي عبر شراء أسهم كونت فيها صناديق التحوط مراكز مدينة كثيفة. وول ستريت


وخلال الصراع، اضطرت بعض الصناديق لبيع مراكز دائنة كونتها في أسهم لتغطية الخسائر، مما تسبب في انخفاضات أوسع نطاقاً لأسعار الأسهم.


حيث دفعت التعاملات على أسهم جيم ستوب GameStop مصطلح البيع على المكشوف وكأنه اختراع جديد في أسواق الأسهم بعدما قادت مضاربات المتداولين الأفراد المضادة لعمليات البيع على المكشوف، سعر السهم لارتفاع جنوني تجاوز 1700% خلال يناير، قبل أن يهبط السهم أمس أكثر من 60%، إلا أنه مقترن بتأسيس البورصات منذ أكثر من 4 قرون.


ول ستريت


فيما أظهرت بيانات تدفقات من بنك أوف أميركا، اليوم الجمعة، أن مستثمري وول ستريت الأثرياء ضخوا مبلغاً قياسياً قدره 4.2 مليار دولار في أسهم شركات التكنولوجيا الكبيرة الأسبوع الماضي.


وقال كبير استراتيجي الاستثمار لدى بنك أوف أميركا مايكل هارتنت، إن كبار العملاء بوجه عام اشتروا على نحو واضح أسهما في فيسبوك وأمازون وأبل ونتفليكس ومايكروسوفت وألفابت المالكة لـ"غوغل" والتي سجلت أداء أقل من السوق.


المزيد تطبيق “روبن هوود” يوقف التداول على 30 سهماً من أسهم المضاربات


إذ استفادوا من التراجع الطفيف لوول ستريت بينما كان المتعاملون الأفراد منشغلين بشراء أسهم مثل جيم ستوب.


ودفعت حمى تداولات المستثمرين الأفراد الفضة لتجاوز مستوى 30 دولاراً للأونصة للمرة الأولى منذ 2013 قبل أن تهبط الأسعار.


وقال بنك أوف أميركا إن المعدن النفيس استقطب تدفقات قياسية بقيمة 2.8 مليار دولار في الأسبوع المنتهي يوم الأربعاء. وول ستريت


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!