الوضع المظلم
الأحد ٠٢ / أكتوبر / ٢٠٢٢
Logo
  • أبو ظبي تعمل على توفير أكياس بديلة صديقة للبيئة

أبو ظبي تعمل على توفير أكياس بديلة صديقة للبيئة
أبو ظبي تحظر الأكياس البلاستيكية

أعلن  المكتب الإعلامي لحكومة إمارة  "أبو ظبي" في تغريدة، أنه بدأ  حظر استخدام الأكياس البلاستيكية المستخدمة لمرة واحدة اعتباراً من اليوم الأربعاء، وذلك من أجل  "توفير أكياس بديلة صديقة للبيئة".

وسيتم استبدال غالبية الأكياس ذات الاستعمال الواحد، بأخرى قابلة لإعادة الاستخدام، مقابل رسم مادي في أحد أكثر البلدان استهلاكاً لأكياس البلاستيك.

تهدف هذه الخطة إلى حماية البيئة ومعالجة المعدل المرتفع لاستخدام الأكياس البلاستيكية في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة، والذي يقارب أربعة أضعاف المتوسط ​​العالمي.

وبحسب الأرقام التي نشرتها "القمة العالمية للحكومات"، في فبراير 2019، فإنه يتم استخدام 11 مليار كيس بلاستيكي في الإمارات كل عام، ما يعني أن كل فرد يستهلك 1182 كيساً بلاستيكياً سنوياً.

اقرأ المزيد: أمبير هيرد.. مطالبة بدفع 15 مليون دولار لطليقها "جوني ديب"

ودعت هيئة البيئة الحكومية في أبو ظبي منافذ البيع بالتجزئة إلى "توفير أكياس بديلة صديقة للبيئة وقابلة لإعادة الاستخدام في مقابل رسم رمزي لتشجيع المستهلكين على تبني هذا التغير الإيجابي في السلوك البيئي".

ويهدف  القرار "لدعم جهود الإمارة نحو تحقيق مستقبل صديق للبيئة".

اقرأ المزيد: نيرمين الفقي تحتفي بالإقامة الذهبية

وأظهرت دراسة إماراتية أن البلاستيك منذ العام  2008 تسبب في نفوق مئات الإبل.

وتخطط بلدية "دبي" لفرض تعرفة مالية على الأكياس البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد، ابتداء من الأول من يوليو، وصولاً للحظر الكامل خلال عامين.

ليفانت - وكالات 

 

 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!