الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية – الاقتصاد اليوم 30.03.2020

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية – الاقتصاد اليوم 30.03.2020
أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • 19 باخرة قمح ستصل للمملكة حتى يونيو القادم تحمل 1.2 مليون طن


أعلنت المؤسسة العامة للحبوب أنها ستستقبل 19 باخرة قمح تم التعاقد عليها ومبرمج وصولها لموانئ المملكة حتى شهر يونيو 2020 بكمية قدرها 1.2 مليون طن. الأخبار 



  • اتحاد المصارف: البنوك الكويتية قادرة على التكيف مع أزمة "كورونا"


قال اتحاد مصارف الكويت اليوم الاثنين إن البنوك الكويتية قادرة على التكيف مع الأزمة الناشئة عن تفشي فيروس كورونا وتستطيع النمو وتحقيق أرباح في أوقات الأزمات.

وقال الاتحاد في بيان صحفي إن "تاريخ القطاع المصرفي الكويتي في التعامل مع الأزمات على مدار العقود الماضية يبرهن على قدرته في تجاوز تداعيات هذه الأزمات".



  • الدولار يرتفع مع بحث المستثمرين عن ملاذ آمن


توقفت خسائر الدولار التي استمرت على مدى أسبوع ولقي الين الملاذ الآمن دعما اليوم الاثنين مع تصاعد إجراءات العزل حول العالم في حين يتوقع مستثمرون أن تستمر الضبابية لفترة طويلة.

وبعد أسوأ أسبوع منذ 2009، صعد الدولار الأمريكي مقابل الجنيه الاسترليني واليورو والدولارين النيوزيلندي والأسترالي في جلسة آسيوية اتسمت بالحذر.



  • الرئيس الأمريكي : هاري وميغان هم من يتحملا تكاليف حراستهما وليس نحن


قال الرئيس دونالد ترمب إن الولايات المتحدة لن تدفع تكاليف حماية الأمير هاري وزوجته ميغن اللذين انتقلا للعيش في كاليفورنيا. وكتب تامب على "تويتر" قبل ساعتين من عقد مؤتمره الصحافي الذي يتناول فيروس كورونا المستجد "أنا صديق للمملكة المتحدة ومعجب جدا بالملكة إليزابيث".




  • أسعار النفط تواصل الانهيار.. والخام الأميركي بـ20 دولاراً


انهارت أسعار النفط اليوم الاثنين في الأسواق الآسيوية بعد تدهور الأسواق المالية الأخرى وتفاقم أزمة فيروس كورونا المستجد خلال عطلة نهاية الأسبوع.



  • السعودية.. 1.86 تريليون ريال حجم الأصول الاحتياطية في الخارج


بلغت الأصول الاحتياطية السعودية في الخارج بنهاية شهر فبراير الماضي نحو 1.865 تريليون ريال مقابل 1.882 تريليون ريال بنهاية شهر يناير السابق له، متراجعة بنسبة 0.9% بما يعادل 17 مليار ريال.



  • الصين تتعهد بتعديل سياسات حماية الشركات الصغيرة


نقل التلفزيون الرسمي الصيني اليوم الاثنين عن الرئيس شي جين بينغ قوله إن الحكومة ستعدل سياسات الدعم للشركات الصغيرة ومتوسطة الحجم بشكل فوري حسب مقتضيات الوضع لحمايتها من تبعات فيروس كورونا. الأخبار 



  • الإمارات تتيح 5 تطبيقات جديدة للاتصال مجانا


أتاحت دولة الإمارات 5 تطبيقات للاتصالات مجانا، لتضاف إلى 4 تطبيقات اتحاتهم في وقت سابق الأسبوع الماضي. وأعلنت هيئة تنظيم الاتصالات الإماراتية، اليوم الإثنين، إنها أتاحت مجموعة إضافية من التطبيقات على كافة الشبكات في الدولة وذلك بشكل استثنائي وحتى إشعار آخر، مشيرة إلى أنها تستهدف من هذا الأمر دعم التعلم عن بعد.




  • الذهب يهبط مع تفضيل المستثمرين للسيولة


انخفضت أسعار الذهب اليوم الاثنين، إذ طغى تدافع صوب السيولة لتغطية خسائر في الأسهم على إجراءات اتخذتها البنوك المركزية العالمية لاحتواء التبعات الاقتصادية لتفشي فيروس كورونا.



  • مؤتمر افتراضي طارئ لوزراء تجارة مجموعة العشرين اليوم


ذكرت صحيفة نيكي الاقتصادية اليومية أن وزراء تجارة مجموعة العشرين سيعقدون مؤتمراً طارئاً عن طريق دائرة تلفزيونية مغلقة اليوم الاثنين لمناقشة التعاون بشأن سلاسل الإمداد.

وبحسب نيكي من المرجح أن يؤكد الوزراء على التعاون لتعزيز سلاسل الإمداد والحفاظ عليها في مواجهة تداعيات تفشي فيروس كورونا.



  • إجراءات جديدة في البنوك لتطبيق العمل عن بُعد


أعلنت بنوك عاملة في الدولة، التزامها بإجراءات جديدة في آلية العمل عن بعد، في إطار التزامها بالتعليمات التي أعلنها مصرف الإمارات المركزي، بالتعاون مع اتحاد مصارف الإمارات، عن آلية العمل عن بُعد لأغلبية العاملين في إدارات البنوك والمؤسسات المالية وشركات الصرافة وفروعها التي تقع تحت إشرافه. الأخبار 



  • أسعار النفط في أدنى مستوياتها منذ 17 عاماً


انهارت أسعار النفط الاثنين في الأسواق الآسيوية عقب تدهور الأسواق المالية الأخرى وتفاقم أزمة فيروس كورونا المستجد خلال عطلة نهاية الأسبوع.




  • «النقد السعودي» تقرّ حزمة إجراءات لمواجهة تبعات «كوفيد ـ 19»


وسط تأكيدات على متابعة تطورات الآثار الناتجة عن انتشار فيروس «كورونا» على مختلف القطاعات الاقتصادية في البلاد، أفصحت «مؤسسة النقد العربي السعودي» عن جملة من الإجراءات الاحترازية الإضافية المتعلقة بالقطاع البنكي من أجل الحد من تداعيات الفيروس على الاقتصاد الوطني وحركة الاستهلاك والتمويل.



  • «كورونا» يزيد معاناة الاقتصاد السوداني «المتردي»


دعا السودان دولاً خليجية وأوروبية لتقديم دعم عاجل له، لمواجهة التداعيات الاقتصادية التي خلفتها الإجراءات الاحترازية لمواجهة احتمالات تفشي انتشار فيروس كورونا بالبلاد.



  • الهند: السعودية طمأنتنا بعدم تعطل إمدادات غاز البترول المسال


قال وزير النفط الهندي، أمس (الأحد)، إنه بحث التطورات في سوق النفط العالمية مع وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان، ومع الرئيس التنفيذي لشركة «أرامكو السعودية»، أمين الناصر، حيث تناولت المباحثات أيضاً عدم تعطل إمدادات غاز البترول المسال إلى الهند. الأخبار 



  • المصارف السعودية تدعم تخفيف آثار «كورونا» على القطاع الخاص


أكدت المصارف السعودية، تمتعها بآليات عمل قادرة على الاستمرار في دعم بيئة الأعمال وتخفيف الآثار على القطاع الخاص الناتجة من تفشي فيروس كورونا. ليفانت


ليفانت

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!