الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية – الاقتصاد اليوم 13.09.2019
أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم 13.09.2019



أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم     



  • الأسواق العالمية تصعد بفضل إرجاء رسوم جمركية وحوافز "المركزي الأوروبي"


    ارتفعت الأسهم الأمريكية عند الافتتاح أمس بعدما أرجأت الولايات المتحدة زيادة في الرسوم الجمركية على سلع صينية بمليارات الدولارات، إضافة إلى إعلان البنك المركزي الأوروبي خفض سعر الفائدة لتعزيز النمو الاقتصادي في منطقة اليورو.



  • 2000 برج لتمكين مقدمي تقنية الجيل الخامس من إطلاقه تجاريا في المملكة


    كشفت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، عن ‪ استعدادات لتمكين مقدمي خدمات الهاتف المتنقل من إطلاق خدمات الجيل الخامس بشكل تجاري، عبر توفير أكثر من ألفي برج تدعم تقنية الجيل الخامس.




  • «هيئة المنافسة»: معياران لتصنيف المنشأة المهيمنة في السوق


    أوضحت الهيئة العامة للمنافسة، أن اللائحة التنفيذية لنظام المنافسة الجديد وضعت معيارين لتصنيف المنشأة أنها مهيمنة في السوق، وهي إذا بلغت حصتها السوقية 40 في المائة، وأن تكون لها قدرة على التأثير في السوق المعنية.




  • شركة الإلكترونيات تكشف النقاب عن أحدث حلولها للطاقة الذكية في مؤتمر الطاقة بأبو ظبي


    اختتمت شركة الإلكترونيات المتقدمة اليوم مشاركتها الناجحة كجزء من الجناح السعودي في الدورة 24 لمؤتمر الطاقة العالمي الذي تستضيفه العاصمة الإماراتية أبو ظبي، وذلك في مركز أبو ظبي الوطني للمعارض خلال الفترة من 9 إلى 12 سبتمبر 2019، وذلك في إطار التزامها بتعزيز أهداف الطاقة بالمملكة العربية السعودية.




 


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



8:17:56 AM


     



  • عجز بتريليون دولار يضرب ميزانية أميركا

    أظهرت بيانات نشرتها وزارة الخزانة أن الحكومة الأميركية سجلت عجزاً في الميزانية بلغ 200 مليار دولار في أغسطس/آب، ليتخطى إجمالي العجز في الأحد عشر شهراً المنقضية من السنة المالية 2019 حاجز تريليون دولار.



  • وزارة الخزانة: أميركا قد تصدر سندات لأجل 100 عام

    قال وزير الخزانة الأميركي ستيفن منوتشين، اليوم الخميس، إن الولايات المتحدة قد تصدر سندات لأجل 100 عام إذا نجح مسعى لإصدار سندات لأجل 50 عاماً.




  • وزير المالية اللبناني: خيار طرح سندات دولارية قيد الدراسة


    قال وزير المالية اللبناني علي حسن خليل، إن لبنان مازال يدرس إمكانية بيع سندات جديدة بالدولار، وإنه لم يعلن عن أي إصدار بعد.




 


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • دبي تقود المشاريع الفندقية إقليمياً

    استحوذت دبي على 27% من المشاريع الفندقية قيد الإنجاز في الشرق الأوسط حيث تشهد تنفيذ 173 مشروعاً فندقياً تضيف نحو 51 ألف غرفة لتقود الإمارة بناء الفنادق إقليمياً.



  • 3.56 مليارات تجارة أبوظبي من التحف في 5 أشهر

    ارتفعت قيمة تجارة التحف الفنية في أبوظبي خلال الأشهر الخمسة الأولى 3.56 مليارات درهم بزيادة 97.7% مقارنة مع الفترة ذاتها من 2018 في مؤشر على مدى التطور الذي يشهده هذا النوع من التجارة والدور الذي باتت تلعبه الإمارات بشكل عام في سوق الفن والثقافة.




  •  


    «شعاع كابيتال» تغيّر اسمها إلى مجموعة أبوظبي المالية



    وافقت الجمعية العمومية لشركة «شعاع كابيتال»، على تغيير اسم الشركة إلى مجموعة أبوظبي المالية.




أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • «المركزي» الأوروبي يخفّض الفائدة ويستأنف شراء السندات

    وافق البنك المركزي الأوروبي على حزمة تحفيز جديدة كما كان متوقعاً أمس، إذ خفض أسعار الفائدة وأقر جولة جديدة من مشتريات السندات لدعم نمو اقتصاد منطقة اليورو ووقف الانخفاض المقلق لتوقعات التضخم.



  • «أوبك +» تؤكد استمرار الالتزام بخفض إنتاج النفط

    أكد معالي سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي، وزير الطاقة والصناعة التزام الإمارات بخفض الإنتاج كما هو متفق عليه، ووصلت نسبة الالتزام لأعلى من 100%، وستزيد الدولة خفض إنتاجها من النفط الشهر الجاري، داعياً المستثمرين للتوجه إلى العراق، والنظر في مشروعات الاستثمار هناك، قائلاً: «تم تشكيل لجنة لتعزيز التعاون مع العراق، وعقد لقاءات عديدة الأسبوع الجاري بين الجانبين، وسنزور العراق قريباً للتحدث عن فرص التعاون المستقبلي».



  • «المركزي» يطلب من البنوك تحميل بيانات «البطاقات» كاملة

    قال مصرف الإمارات المركزي، إنه لاحظ أن بيانات البطاقات البلاستيكية التي يتم تحميلها على تفاصيل ملف حساب العميل لدى القطاع المصرفي، لا تشمل أحيانا تحديد الدولة المصدرة للبطاقات البلاستيكية ودول استخدام البطاقة، وطلب من البنوك تحديث البيانات على الفور واستكمال جميع البيانات المنقوصة.




أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • «الأعلى للحسابات» المغربي يرصد نقائص تنفيذ نفقات الاستثمار

    كشف تقرير المجلس الأعلى للحسابات المغربي برسم سنة 2018 وجود نقائص على مستوى مؤشرات تنفيذ نفقات الاستثمار، بمختلف القطاعات الحكومية، حيث رصد قضاة المجلس في المهام الرقابية التي أنجزوها سنتي 2016 و2017 عدم تجاوز نسبة الأداء معدل 63 في المائة بالنسبة لغالبية الوزارات التي شملها التدقيق.




  • منتجو النفط يشددون على الالتزام بخفض الإنتاج... والعراق ونيجيريا يوافقان

    شدد منتجو النفط المشاركون في تكتل أوبك بلس، على التقيد باتفاق خفض الإنتاج، بهدف تحقيق توازن بين العرض والطلب، من دون الحديث مباشرة عن خفض إضافي، غير أن لجنة مراقبة السوق طالبت العراق ونيجيريا، اللذين يزيد إنتاجهما على المتفق عليه، بكبح الإنتاج حتى يتماشى مع الأهداف المحددة لهما، مع سعي المنظمة جاهدة لمنع حدوث تخمة في المعروض، في ظل ارتفاع الإنتاج الأميركي وتباطؤ الاقتصاد العالمي.




  • «بوادر حسن نية» متبادلة بين الولايات المتحدة والصين

    رحبت الصين الخميس بقرار الرئيس الأميركي دونالد ترمب تأجيل زيادة رسوم التعريفات الجمركية من 25 إلى 30 في المائة على صادرات صينية بقيمة 250 مليار دولار من أول أكتوبر (تشرين الأول) إلى منتصف الشهر نفسه، ووصفت القرار بـ«بادرة حسن نية». كما أعلنت أنها قد تستأنف شراء منتجات زراعية أميركية، تشمل فول الصويا، وأيضا لحم الخنزير. وكانت الصين علقت شراء هذه المنتجات من الولايات المتحدة في أغسطس (آب) الماضي.






إعداد : احمد الجباوي أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!