الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 13.09.2019
قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم

قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 13.09.2019


الشرق الأوسط



  • خادم الحرمين: سياسة الأمر الواقع لن تطمس حقوق الفلسطينيين

    أكد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، أن إعلان رئيس الوزراء الإسرائيلي نيته ضم أراضٍ من الضفة الغربية، «يُعد تصعيداً بالغ الخطورة بحق الشعب الفلسطيني، وانتهاكاً صارخاً لميثاق الأمم المتحدة والأعراف الدولية»، مشدداً على أن المحاولة الإسرائيلية لفرض سياسة الأمر الواقع «لن تطمس الحقوق الثابتة للشعب الفلسطيني».



  • واشنطن تتمسك بـ«الضغوط القصوى» على طهران

    أكد وزير الخزانة الأميركي ستيفن منوتشين، تمسك الولايات المتحدة بممارسة استراتيجية الضغوط القصوى على إيران، ودافع بشدة عن فاعلية العقوبات الأميركية ضد طهران. وقال منوتشين في مقابلة مع شبكة «سي إن بي سي» التلفزيونية: «لقد قطعنا عليهم الموارد المالية ولهذا السبب يريدون المجيء إلى طاولة المفاوضات».



  • البنتاغون يؤكد إبلاغ تركيا إنهاء مشاركتها في برنامج «إف ـ35»

    أكدت متحدثة باسم وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) أن واشنطن أبلغت تركيا أن قرارها شراء منظومة الدفاع الجوي الروسية «إس400» سيجعل استمرار مشاركتها في برنامج إنتاج الطائرة المقاتلة «إف35» أمراً مستحيلاً.




  • روسيا وإسرائيل لـ«تنشيط تفاهماتهما» في سوريا


    حملت المحادثات التي أجراها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في سوتشي أمس، إشارات عن تنشيط التفاهمات بين موسكو وتل أبيب على الصعيدين العسكري والأمني في سوريا.


     



  • ديكتاتورية بالانتخاب

    سمير عطا الله | مقال رأي


    الأسبوع الماضي صرّح نتنياهو فرحاً بأن المزيد من الدول العربية ينفتحُ على إسرائيل، فكيف يكون رد فعله على ذلك؟ يكون مثلما سبق: المزيد من الغطرسة والإذلال للشعب الفلسطيني، والمزيد من الإهانة للعرب والمسلمين، والمزيد من الاحتقار السافر لدعاة السلم في كل مكان في العالم.

    الانتخابات في إسرائيل مثل أي انتخابات في العالم الثالث. استعانة بالديمقراطية من أجل فرض أكثر الأهداف الديكتاتورية سوءاً.






    عكاظ







  • وزير الطاقة: سنواصل خفض حصتنا الإنتاجية في «أوبك بلس»

    أكد وزير الطاقة الأمير عبدالعزيز بن سلمان أن السعودية ستواصل خفض إنتاج النفط بوتيرة تفوق حصتها في اتفاق «أوبك بلس»، جاء خلال اجتماع اللجنة الوزارية المنعقدة في أبو ظبي أمس (الخميس).




  • «عكاظ» ترصد نشاط المهندسات الـ «5».. لمسات في الميدان لتحسين جودة الحياة

    تخلت 5 مهندسات سعوديات عينتهن أمانة محافظة جدة أخيراً عن البقاء وراء جدران المكاتب، ورفضن كل تفاصيل العمل الروتيني، ملتزمات بقيم وروح العمل الهندسي التي تحتم الخروج للميدان؛ لتطبيق ما يتم رسمه من خرائط وتصاميم، والوقوف على مراحل التنفيذ أولاً بأول.




  • بطالة السعوديين تتراجع من 12.9 % إلى 12.3 % في عام

    كشف تقرير حديث لهيئة الإحصاء عن انخفاض نسبة البطالة للسعوديين إلى 12.3% بنهاية (النصف الأول) من العام الحالي 2019، مقارنة بـ 12.9% سجلتها بنهاية الفترة المماثلة من العام الماضي 2018، بدخول ما يقارب 0.6% من السعوديين إلى سوق العمل.




الاتحاد



  • العاهل الأردني يرفض كل الإجراءات التي تقوض حل الدولتين

    شدد ملك الأردن عبد الله الثاني على أهمية تكاتف الجهود الدولية لرفض كل الإجراءات أحادية الجانب، التي من شأنها تقويض حل الدولتين بوصفه الحل الوحيد الذي تقوم بمقتضاه الدولة الفلسطينية المستقلة على خطوط الرابع من عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، وتعيش بأمن وسلام إلى جانب إسرائيل.



  • أمير الكويت يغادر المستشفى بعد استكمال الفحوصات الطبية


    غادر صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت مستشفى بالولايات المتحدة، بعد استكمال فحوصات طبية ناجحة. وقال معالي وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ علي جراح الصباح، في بيان نشرته وكالة الأنباء الكويتية (كونا)، اليوم الجمعة، إن "صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح غادر إحدى المستشفيات في الولايات المتحدة الأميركية، بعد أن تم استكمال الفحوصات الطبية والتي تكللت نتائجها بالتوفيق والنجاح وكانت مطمئنة".



  • النائب العام يهيب بالجميع عدم نشر مقاطع فيديو للمجني عليهم والمتهمين دون إذن


    أهاب سعادة المستشار الدكتور حمد سيف الشامسي، النائب العام للدولة بالجميع عدم نشر مقاطع فيديو للمجني عليهم والمتهمين دون إذن قانوني. وقال النائب العام للدولة، في بيان صحفي، أنه تم رصد، في الآونة الأخيرة في بعض مواقع التواصل الاجتماعي، "نشر مقاطع فيديو وصور لعمليات ضبط جرائم، تظهر بعضها أشخاص المجني عليهم والمتهمين، الأمر الذي يتعارض مع النظام الدستوري والقانوني في الدولة، ويشكل جرائم متعددة في حق مصوريها وناشريها".




    البيان



  • ترامب يريد لقاء كيم مجدداً

    قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للصحفيين الخميس إنه سيكون مستعدا للقاء الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون لاستئناف محادثات نزع السلاح النووي في مرحلة ما هذا العام.




  • دبي تضيف 3 أرقام قياسية في «غينيس»


    تمكنت دبي من إضافة 3 أرقام قياسية جديدة في كتاب غينيس للأرقام القياسية 2020، حيث حلّ «برج خليفة» على رأس القائمة برقمين قياسيين جديدين لأكبر واجهة مبنى مضاءة بمصابيح LED وأطول واجهة مبنى مضاءة بمصابيح LED، بينما حققت زجاجة عطر قياسية الحجم أنتجتها شركة «روح دبي» وبلغ سعرها 1.295 مليون دولار، الرقم القياسي لأكبر عدد من قطع الألماس على زجاجة عطر بإجمالي 3571 ماسة.




  • دبي تقود المشاريع الفندقية إقليمياً


    استحوذت دبي على 27% من المشاريع الفندقية قيد الإنجاز في الشرق الأوسط حيث تشهد تنفيذ 173 مشروعاً فندقياً تضيف نحو 51 ألف غرفة لتقود الإمارة بناء الفنادق إقليمياً.






    اليوم السابع




  • 6 أشقاء يتنافسون فى انتخابات المجلس الوطنى الاتحادى بدبى


    كشفت لجنة إمارة دبي لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2019 أن هناك 6 أشقاء يتنافسون فى انتخابات دبى. وأضافت أنه تم توجيه 4 إنذارات لمرشحين بسبب عدم الالتزام بالتعليمات التنفيذية التى وضعتها اللجنة الوطنية للانتخابات، بينما تم تسجيل طلب انسحاب مرشح واحد، وأصبح العدد الإجمالى للمنسحبين 3 منذ إعلان القائمة الأولية.




  • وزير خارجية روسيا: الحرب فى سوريا انتهت


    اعتبر وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف أن الحرب فى سوريا انتهت. وقال لافروف فى تصريح لصحيفة /ترود/ الروسية اليوم الجمعة إن "الحرب في سوريا انتهت"، مشيرا إلى أن سوريا "تعود رويدا رويدا إلى الحياة السلمية الطبيعية".


    الاهرام




  • نتنياهو: يجب أن يكون لإسرائيل حرية التصرف مع إيران


    قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الخميس، إنه ينبغي السماح لإسرائيل بالتصرف بحرية ضد إيران، وذلك في تصريحات له خلال زيارة إلى منتجع سوتشي الروسي، حيث التقى بالرئيس فلاديمير بوتين، لبحث التنسيق الأمني في سوريا.




  • واشنطن تعتبر استعداد بيونج يانج لاستئناف المفاوضات "إشارة مشجعة"


    أعلنت الولايات المتحدة الأربعاء، أن إبداء كوريا الشمالية استعدادها لاستئناف المفاوضات أمر مشجّع، لكنّها انتقدت تجاربها الصاروخية الأخيرة واصفة إياها بأنها "غير مفيدة".


    إعداد : احمد الجباوي قراءة في أبرز عناوين الصحف| صحف اليوم قراءة في أبرز عناوين الصحف| صحف اليوم


    قراءة في أبرز عناوين الصحف| صحف اليوم 


العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!