الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم 09.08.2019

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم 09.08.2019
أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم 09.08.2019



أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم     


  • الذهب يتجه لأفضل أداء أسبوعي في أكثر من 3 سنوات بفعل مخاوف التجارة والنمو

     ارتفع الذهب فوق المستوى المهم البالغ 1500 دولار اليوم الجمعة، متجها صوب تسجيل أفضل أداء أسبوعي منذ أبريل 2016، في الوقت الذي يشهد فيه المعدن الأصفر إقبالا جديدا على الشراء باعتباره من أصول الملاذ الآمن بفعل تصعيد النزاع التجاري بين الصين والولايات المتحدة ومخاوف بشأن تباطؤ الاقتصاد العالمي.




  • 1.4 تريليون ريـال محافظ التمويل للقطاع المصرفي السعودي .. شكلت 83.6 % من الودائع

    ارتفعت محافظ التمويل للقطاع المصرفي المدرج في سوق الأسهم السعودية بنهاية النصف الأول من 2019 إلى نحو 1.43 تريليون ريال، وذلك بنمو 7.4 في المائة بما يعادل 99.4 مليار ريال، مقارنة بنهاية الفترة المقابلة من 2018 البالغة نحو 1.33 تريليون ريال.




  • انخفاض متوسط التضخم السنوي في دول العشرين إلى 3.5 % خلال يونيو .. والسعودية الأقل

    حافظت السعودية على خط انفرادها بين دول مجموعة العشرين بتسجيلها في حزيران (يونيو) 2019 تضخما سلبيا، أي هبوط أسعار الاستهلاك دون خط الصفر، وهو اتجاه لم يتوقف في المملكة منذ بداية العام الجاري، وتم تسجيله لأول مرة عام 2017.





  • تقرير أممي يطالب بخفض استهلاك اللحوم للحد من الاحتباس الحراري

    قال تقرير أعدته هيئة تابعة للأمم المتحدة عن آثار التغير المناخي "إن من الضروري خفض استهلاك العالم من اللحوم للحد من الاحتباس الحراري وتقليل الضغوط المتنامية على الأراضي وعلى المياه، وتحسين الأمن الغذائي والصحة والتنوع الحيوي".




  • "المالية العمانية": إجراءات تنظيمية وراء تأجيل تطبيق الضريبة المضافة

    قال ناصر الجشمي؛ الأمين العام لوزارة المالية العمانية، إن إجراءات تشريعية وتنظيمية وراء تأجيل تطبيق ضريبة القيمة المضافة التي سبقها تطبيق الضريبة الانتقائية قبل شهر.





أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم


8:58:36 AM




  • ترمب يحمل الفيدرالي مسؤولية ارتفاع الدولار

    الرئيس الأميركي: سياسات الفيدرالي تبقي الدولار مرتفعاً وتلحق الضرر بالمصنعين

    عبر الرئيس دونالد ترمب مجدداً عن عدم رضاه عن قوة الدولار الأميركي، قائلاً إن سياسة مجلس الاحتياطي الاتحادي بشأن أسعار الفائدة تلحق ضرراً بالمصنعين الأميركيين.



  • المزروعي: لجنة وزارية تجتمع بأبوظبي لمراجعة وضع سوق النفط

    قال وزير الطاقة الإماراتي سهيل المزروعي في تغريدة له على تويتر، إن دولة الإمارات ستواصل دعم إجراءات لتحقيق التوازن في سوق النفط، وإنه واثق بأن أوبك وشركاءها سيتخذون إجراءات مماثلة.



  • قفزة بمعدل التضخم السنوي في السودان إلى 52.59%

    قالت وكالة السودان للأنباء (سونا)، إن معدل التضخم السنوي في السودان بلغ 52.59% في يوليو، ارتفاعاً من 47.78% في يونيو.




أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • أوبر تخسر 5 مليارات دولار في 3 أشهر

    تكبدت شركة أوبر تكنولوجيز أكبر خسارة ربع سنوية لها على الإطلاق، بسبب تأثرها بالمنافسة الشديدة في أميركا اللاتينية وغيرها من الدول، بالإضافة إلى النفقات الكبيرة المتعلقة بالاكتتاب العام الأولي.






  • "الأصفر" يحوم حول الـ1500 دولار بفعل حرب التجارة العالمية

    استقر الذهب حول المستوى النفسي المهم البالغ 1500 دولار، بدعم من الضبابية المحيطة بالحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين وسلسلة من تخفيضات أسعار الفائدة أقدمت عليها بنوك مركزية عالمية في ظل مخاوف بشأن تباطؤ اقتصادي.




  • الخزانة الأميركية تبيع سندات بأدنى عائد في 3 سنوات

    باعت وزارة الخزانة الأميركية سندات حكومية لأجل 30 عاما قيمتها 19 مليار دولار بعائد قدره 2.335 في المئة، وهو أدنى عائد لهذا الاستحقاق منذ أغسطس آب 2016.





أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • عملاء: 5.9 % للقروض الشخصية و 8 % للعقارية في غالبية المصارف

    البنوك تتمسّك بتثبيت الفائدة رغم تراجع «الايبور»

    تراجعت أسعار الفائدة على التعاملات بالدرهم بين البنوك «الايبور» بجميع آجالها قصيرة ومتوسطة وطويلة الأجل خلال تعاملات الأسبوع الماضي استجابة لقرار مصرف الإمارات المركزي بخفض أسعار الفائدة 25 نقطة أساس.







  • «طيران الإمارات» تفنّد مزاعم نيجيرية بتهديدها للوظائف ومشغلين محليين

    فنّدت طيران الإمارات مزاعم مسؤول طيران نيجيري بأن عمليات الناقلة في الدولة الإفريقية يجب أن تقيّدها الحكومة بدعوى أنها تشكل تهديداً للوظائف والمشغلين المحليين.



  • 160 % نمو صادرات رأس الخيمة إلى جنوب أفريقيا

    عقد محمد علي مصبح النعيمي، رئيس مجلس إدارة غرفة رأس الخيمة لقاء عمل مع سعد كاتشاليا، سفير جمهورية جنوب إفريقيا لدى الدولة، بهدف مناقشة الفرص الاستثمارية بما يساهم في تعزيز التجارة البينية بين الجانبين، والعمل على زيادة الانتشار العالمي للمنتجات المحلية لتعزيز موقع الإمارة الاستراتيجي كسوق واعد للتصدير إلى مختلف الأسواق الدولية.




أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • جونسون يريد منح تأشيرات سريعة لـ"أفضل العقول"

    أعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون الخميس، عن مشروع يقضي بتسريع إصدار التأشيرات لجذب "أفضل العقول" والسماح لبريطانيا "باستمرار كونها قوة علمية عظمى" بعد "بريكست".







  • الأمم المتحدة تطالب بخفض استهلاك اللحوم للحد من الاحتباس الحراري



    قال تقرير أعدته هيئة تابعة للأمم المتحدة عن آثار التغير المناخي، إن من الضروري خفض استهلاك العالم من اللحوم للحد من الاحتباس الحراري وتقليل الضغوط المتنامية على الأراضي وعلى المياه وتحسين الأمن الغذائي والصحة والتنوع الحيوي.



  • خبراء ينصحون بالادخار لتدبير نفقات التعليم



    دعا خبراء ماليون، إلى زيادة الاهتمام بالادخار لتدبير تكاليف تعليم الأبناء، بدلاً من الاستدانة من البنوك، وذلك بعد عرض مجموعة من البنوك العاملة في الدولة، قروضا مبتكرة للتعليم.




أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • تحركات سعودية ترفع أسعار النفط من أدنى مستوى في 7 أشهر

    تعتزم إبقاء صادراتها في أغسطس وسبتمبر دون 7 ملايين برميل يومياً

    رفعت تحركات سعودية، أمس، أسعار النفط بأكثر من 2%، لتعوض نحو نصف خسائرها في جلسة أول من أمس (الأربعاء)، ليتداول خام برنت في التعاملات الفورية عند 57.51 دولار للبرميل حتى الساعة 16:30 بتوقيت غرينتش.






  • اليابان تخفض من حدة التصعيد التجاري مع كوريا الجنوبية

    طوكيو توافق على تصدير أول شحنة منذ بدء الأزمة

    وافقت اليابان على تصدير مواد رئيسية من أشباه الموصلات إلى كوريا الجنوبية، لأول مرة منذ أن قامت بفرض قيود على الصادرات إلى الدولة المجاورة. وأعلن ذلك وزير الاقتصاد والتجارة والصناعة الياباني، هيروشيغو سيكو الخميس، حيث اعتبر مراقبون هذه الخطوة محاولة واضحة لتخفيف غضب كوريا الجنوبية من القيود المفروضة على الصادرات اليابانية.




  • مصر: قوة الجنيه تهبط بالتضخم لأدنى مستوى في 4 سنوات

    انخفاض معدل البطالة إلى 7.5 % في الربع الثاني

    تراجع معدل التضخم السنوي لأسعار المستهلكين في مصر إلى 8.7% في يوليو (تموز) الماضي، مخالفاً توقعات المحللين، ومسجلاً أدنى مستوياته منذ أغسطس (آب) 2015، من 9.4% في يونيو (حزيران).




  • البطالة تتراجع في المغرب إلى 8.5 %

    نزل معدل البطالة بالمغرب إلى 8.5 في المائة خلال الربع الثاني من العام الحالي، مقابل 9.1 في المائة في نفس الفترة من العام الماضي، حسب نشرة المندوبية السامية للتخطيط (هيئة الإحصاء المغربية). وردت النشرة هذا الأداء إلى تراجع مؤشر البطالة في المدن والذي غطى ارتفاع مؤشر البطالة في الوسط القروي بسبب آثار الجفاف.





إعداد : احمد الجباوي 


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!