الوضع المظلم
الخميس ٢٥ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
آخر مهمة رسمية لـ
آخر مهمة رسمية لـ هاري في بريطانيا

توجه الأمير هاري من كندا للمملكة المتحدة ليبدأ الأربعاء، آخر سلسلة من الالتزامات الرسمية، قبل الانطلاق في حياته الجديدة خارج العائلة الملكية البريطانية.


وحط الأمير، البالغ من العمر 35 عاماً، تبعاً لوسائل إعلام بريطانية، مساء أمس الثلاثاء، إلى إدنبرة، من أجل إطلاق نظام تصنيف لتقويم التأثير البيئي للسفر الجوي والإقامات السياحية على البيئة من خلال منظمته "ترافاليست".


وتعرّض الأمير هاري لانتقادات بسبب سفره في طائرات خاصة، إلا أنه دافع عن نفسه خلال إطلاق "ترافاليست" الخريف الماضي، مشدداً أنه كان يسافر في رحلات تجارية في 99 بالمئة من الحالات، لكن في بعض الأحيان كان يتعين عليه السفر بطائرة خاصة، من أجل ضمان "سلامة" عائلته.


وأظهرته وسائل الإعلام البريطانية هذه المرة وهو يغادر قطاراً في محطة إدنبرة، قادماً من لندن مع قبعة على رأسه، ويحمل حقيبة على كتفه، بعد عبوره المحيط الأطلسي في رحلة تجارية.


إقرأ أيضاً: العائلة الملكية تمنع هاري وميغان من استخدام اسمها


ويلتزم الأمير هاري بسلسلة من الالتزامات الرسمية، فالجمعة سيحضر تسجيل جون بون جوفي في استوديوهات "آبي رود" الشهيرة، لأغنية خاصة بألعاب "إنفيكتوس"، وهي مسابقة رياضية بين الجنود الجرحى من أنحاء العالم تم إنشاؤها بمبادرة من الأمير هاري.


ويعيش هاري وزوجته الممثلة السابقة ميغان ماركل في كندا مع ابنهما آرتشي منذ مطلع العام.


وكان قد قال قصر بكنغهام في لندن في الثامن عشر من يناير، إنه توصل إلى تفاهم بين العائلة الملكية والأمير هاري وزوجته ميغان ماركل بشأن وضع الزوجين المستقبلي، يقضي بتخليهما عن لقبي "صاحب وصاحبة السمو الملكي".


وإعتبرت ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية التفاهم بأنه "بناء وداعم"، وأكدت أن حفيدها الأمير هاري وزوجته وابنهما آرتشي "سيبقون إلى الأبد أفراداً محبوبين" في العائلة الملكية.


ونوهت الملكة إلى أنها تدرك أن الأمير هاري وعائلته يواجهون "تحديات بسبب خضوعهما للرقابة المكثفة خلال العامين الماضيين" معبرة عن دعمها لرغبة هاري وزوجته في "عيش حياة يتمتعون فيها باستقلالية أكبر".


وأبدت ملكة بريطانيا شكرها للزوجين على "العمل الشاق الذي قاما به في بريطانيا ودول الكومنولث وخارجها"، وعن فخرها بميغان التي قالت إنها أصبحت "بسرعة" فرداً من أفراد العائلة الحاكمة.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!