الوضع المظلم
الثلاثاء ٣٠ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
آبل تخفض إنتاج أجهزة آيفون 12 ميني
آبل \ تعبيرية

في ظلّ الأزمة الاقتصادية العالمية التي عصفت بالعالم، نتيجة تفشي فيروس كورونا، خفضت شركة "آبل" (Apple) إنتاجها المخطط له لجهاز "آيفون 12 ميني" (iPhone 12 mini) للنصف الأول من هذا العام. 


وتستهدف الشركة الآن إنتاج نحو 75 مليون وحدة، وهي نسبة أعلى قليلاً من شحنات آيفون في الفترة نفسها من العام الماضي.


آبل تطلق مشروعاً جديداً لمكافحة العنصرية


ذكرت صحيفة "نيكي آسيان ريفيو" (Nikkei Asian Review)، في تقرير لها، أنّ شركة "آبل" الأمريكية خفضت الطلبات على جميع أجهزة آيفون بنحو 20%، مقارنة بخططها في شهر ديسمبر/ كانون الأول الماضي.


واعتبرت الصحيفة، أنّ هذه الخطة تعتبر جزءاً من تعديل أوسع لخطط الإنتاج التي صاغتها الشركة العملاقة، في أواخر العام الماضي.


وكانت شركة (Apple) قد طلبت، في أواخر العام الماضي، من المورّدين تأمين المكونات والأجزاء لما يصل إلى 96 مليون هاتف، بما في ذلك تشكيلة "آيفون 12" بأكملها للأشهر الـ6 الأولى، من عام 2021، وشمل الإجمالي أيضاً "آيفون 11" الأقدم ونماذج "آيفون إس إي" (iPhone SE).


اقرأ: ميزة جديدة في “تيك توك” لمحاربة التنمّر


ومن ثم أخبرت آبل بعض الموردين أنّها بحاجة إلى مكونات لأكثر من 100 مليون جهاز آيفون للنصف الأول من العام، وذلك في محاولة لتأمين المكونات والقدرة الإنتاجية وسط النقص العالمي، نتيجة تفشي فيروس كورونا.


اقرأ: فيسبوك تعلّق مشروعاً لمدّ “كابل بيانات” بين هونغ كونغ وكاليفورنيا


وتعتزم "آبل" لتصنيع 230 مليون جهاز آيفون لعام 2021، بزيادة أكثر من 11% على العام الماضي، وفقاً للمصدر ذاته. 


يشار إلى أنّ الهاتف يعمل كباقي بقية هواتف سلسلة آيفون بمعالج A14 Bionic المبني على معمارية 5 نانومتر، مع ذاكرة وصول عشوائي رام بسعة 4 جيجابايت، الداعم لشبكات اتصال الجيل الخامس 5G.


ليفانت - مواقع إلكترونية

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!