الوضع المظلم
الأحد ٢٦ / يونيو / ٢٠٢٢
Logo
  • "الحرس الثوري" يفقد 3 من مسلحيه.. بمواجهة مع "الأشرار"

الحرس الثوري الإيراني

ذكرت وسائل إعلام إيرانية مساء السبت، بأن 3 من مسلحي قوات فيلق القدس التابعة للحرس الثوري الإيراني، لقوا حتفهم خلال مواجهات مع مسلحين في جنوب شرقي البلاد.

ونوهت وكالة "تسنيم" الإيرانية للأنباء، بأن المواجهات وقعت في منطقة كورين بمحافظة سيستان وبلوشستان جنوب شرق إيران.

اقرأ أيضاً: الحرس الثوري الإيراني يفقد الاتصال بشاحنة وأربعة عناصر شرقي حمص

وزعمت العلاقات العامة لمقر "قدس": "إثر الاشتباكات التي وقعت خلال الأيام الأخيرة بين مجاهدي مقر "قدس" التابع لقوات حرس الثورة الإسلامية في جنوب شرق البلاد، تمكن مجاهدو المقر يوم السبت إثر رصد دقيق وعمليات استخباراتية معقدة من تحديد مخبأ ومقر عدد من عناصر العصابة الشريرة المسلحة في منطقة كورين بمحافظة سيستان وبلوجستان".

وأردف المصدر أن 6 مقاتلين من "العصابة"، قتلوا خلال تلك الاشتباكات، وأصيب 5 آخرون بجروح كما تم تدمير وكر "العصابة".

الحرس الثوري الإيراني

وتتكرر المواجهات المسلحة في ايران بين فصائل معارضة كثيرة من جهة، والقوات التابعة للسلطة من جهة ثانية، كان منها في السادس والعشرين من ديسمبر الماضي، عندما أعلن الحرس الثوري الإيراني، عن مصرع اثنين من كوادره في زاهدان، مركز محافظة سيستان وبلوشستان، بجنوب شرق إيران.

وأفادت وقتها ما تسمى بـ العلاقات العامة لمقر "القدس" التابع للحرس الثوري، أن "اثنين من كوادر الحرس الثوري استشهدا خلال أداء مهامهما، مساء أمس السبت، في اشتباك مسلح مع الأشرار"، فيما تعيش تلك المحافظة المتاخمة للحدود مع باكستان وأفغانستان، من حين لآخر، مواجهات مسلحة بين تنظيم "جيش العدل" البلوشي الذي يطالب بالاستقلال عن إيران وقوات الحرس الثوري.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!