الوضع المظلم
الخميس ١٩ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
نَصاِئح غذائيّة لتقوية المُخ والذّاكرة
نَصاِئح غذائيّة لتقوية المُخ والذّاكرة

كثير منا يعاني من مشاكل في الحفظ , وينسى أشياء مهمة كأسماء أشخاص قابلناهم أو أرقاماً أو ربما أماكن, وليس من الغريب أن ننسى ذلك فقد نعاني أحياناً من الضغط ,و التعب أو الإرهاق , وأحياناً يعود السبب الى عدم تناول طعام صحي مفيد للجسم ,والمخ لذلك قمنا اليوم بجمع بعض من الأغذية التي تساعد على تقوية الذاكرة ,وحفظ المعلومات.


الليمون: لليمون فوائد عديدة ,ومفيدة فهو يحتوي على البوتاسيوم الذي يساعد على ضبط ضغط الدم , وكذلك يعمل على تقوية الذاكرة لأنّ الليمون أحد الأغذية التي تمد الجسم بالطاقة, وله دور مهم في تقليل نسبة الجلطة الدماغية, ويعتبر كأس من الليمون على معدة خاوية صباحاً مهدئاً للأعصاب, ومريحاً للجسم .


البيض : من المعروف جيداً أن البيض غني بالفتامينات البروتينات , والمعادن الضرورية لجسم الإنسان ,ولكن أيضاً للبيض دور مهم في تنشيط الذاكرة فهو يحتوي على الكولين الذي يساعد للوقاية من مرض الزهايمر , ويعمل على إمداد الجسم بالطاقة ,وهذا مايؤدي الى زيادة في التركيز ,والإنتباه بالاضافة الى ذلك يحتوي البيض على مواد مفيدة جداً للعيون مثل: اللوتين ,والزياكسانثين.




المكسرات وأبرزها اللوز والفستق: تحتوي المكسرات على كمية كبيرة جداً من الفيتامين "E ",وهو فيتامين مضاد للأكسدة فهو يساعد على الوقاية من الزهايمر ويعمل على تقوية خلايا المخ .

كما يوجد العديد من الاغذية المهمة التي تساعد على تقوية الذاكرة كالسبانخ, و الجزر ,والتفاح ,وغيرهم ,وأيضاً تساعد بعض النشاطات في تقوية الذاكرة كالمطالعة ,والاكثار من لعب ألعاب الذكاء.



ليفانت - وكالات 

العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!