الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
ميركل لا تستبعد إصابة 70% من الألمان بـ كورونا
ميركل

صرّحت المستشارة الألمانيّة، أنجيلا ميركل: "إنّ ما بين 60% إلى 70% من الألمان قد يكونون عرضة للإصابة بفيروس "كورونا". ميركل


وأشارت وسائل الإعلام نقلاً عن ميركل قولها أثناء اجتماع جمعها مع الكتلة البرلمانيّة لحزبي "المسيحي الديمقراطي" و"الاتحاد الاجتماعي المسيحي"، إلى أنّ كفاح ألمانيّا ضدّ "كورونا" سيستغرق وقتاً طويلاً.


وطالبت المستشارة الألمانيّة بإلغاء المزيد من الأنشطة الاجتماعية لإبطاء انتشار الفيروس، فيما كانت قد سجّلت ألمانيا، في التّاسع من مارس، أوّل حالتي وفاة بفيروس "كورونا"، في ولاية شمال الراين فستفالن، غربيّ البلاد.


وذكر عمدة الولاية، توماس كوفين: "إنّ الحالتين لـسيدة (89 عاما) من بلدة إيسن، والأخرى لمريض من بلدة هاينزبرغ"، فيما كشف وزير الصحة الألماني، ينس شبان، ارتفاع عدد الإصابات بـ"كورونا" في البلاد إلى 1153 حالة.


ولم يؤثّر الفايروس على أوروبا بقدر الصين، لكن عدداً من بلدانها شهد انتشاراً للفيروس، بينما يحاول الاتحاد الأوروبي بمختلف إمكانيّاته لتنسيق استجابته للوباء، فيما أضحت إيطاليا الأكثر تأثّراً بالفيروس.


إقرأ أيضاً: كورونا يودي بـ33 فرنسيّاً.. والعدوى تصل لـ1784 شخص


وأوردت وسائل إعلام بأنّ الوكالة الدفاعيّة الأوروبيّة ألغت مشاركة موظفيها في أيّ اجتماعات خارجيّة حتى 13 مارس على الأقلّ، عقب اكتشاف إصابة مسؤول رفيع المستوى فيها بفيروس كورونا.


وأشارت شركة EURACTIV الإخباريّة المختصّة بالسياسات الأوروبيّة في الثالث من مارس، عن رسالة داخليّة ومصدر في الوكالة الدفاعية التي تتخذ من بروكسل مقرّاً لها. إنّ المسؤول المذكور الذي لم يتمّ الكشف عن اسمه عاد مؤخّراً من إيطاليا، وأقام بعد ذلك، اجتماعاً استغرق أربع ساعات تقريباً مع نحو 30 مسؤولاً من المؤسسات الأوروبيّة الأخرى. ليفانت


ونوّهت مفوّضة الصحّة لدى الاتحاد الأوروبيّ ستيلا كرياكيدس: "منذ صباح اليوم، لدينا 2100 حالة إصابة مؤكدة في 18 بلداً عضواً في الاتحاد الأوروبي ولدينا 38 مواطناً خسروا حياتهم جرّاء المرض".


وأردفت قائلة: "تواجه دول أعضاء مختلفة تحديّات متباينة على صلة بتفشّي كوفيد-19، وتواجه إيطاليا وضعاً لا يشبه الوضع في غيرها من الدول الأعضاء".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!