الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • مقتدى الصدر: على الحكومة العراقية الاستقالة قبل إقالتهم

مقتدى الصدر: على الحكومة العراقية الاستقالة قبل إقالتهم
مقتدى الصدر: على الحكومة العراقية الاستقالة قبل إقالتهم

أكد مقتدى الصدر زعيم التيار الصدري أمس السبت أنه على مسؤولي الحكومة العراقية أن يستقيلوا قبل أن يتم إقالتهم، ولكي لا تتحول الأمور في العراق إلى حرب أهلية.


وأضاف: "كفى لكي لا ينزلق العراق في آتون الفتنة والحرب الأهلية فينتهي كل شيء ويتحكم في البلاد والعباد كل فاسد وكل غريب".


وأكد الصدر في بيانٍ له: "إذا لم تكن المظاهرات برأي البعض حلاً ولا الاعتصامات ولا الإضرابات حلاً فهل التمسك بالسلطة حل بينما لا قدرة لها على إنهاء معانات الشعب وتخليصه من الفاسدين وتوفير العيش الكريم له".


وتابع: "وإذا لم تستطع السلطة أن ترمم ما أفسده سلفهم فلا خير فيهم ولا بسلفهم، واذا اردتم من الشعب ان لا يَقتُل ولا يَحرِق - وهو المتعين - فيا أيها الفاسدون كفوا أيديكم عنهم وكفاكم قمعاً وظلماً وتفريقاً".


كما أشار البيان إلى أنه: "إنما هم ثلة أرادوا الكرامة وأرادوا العيش الرغيد وأرادوا وطناً بلا فساد ولا مفسدين، أفي النار يدفعون أم بالحسنى والخير يجازون".


وأضاف: "هم ثلة قد نجحت وبأمتياز بالضغط على الفاسدين فأجبروهم على التراجع ومحاولة الإصلاح، أفلا تعينهم يا رئيس الوزراء لكي تكمل ما تدعيه من مشروع الاصلاح!!؟".


وتابع البيان: "كفى لكي لا ينزلق العراق في آتون الفتنة والحرب الاهلية فينتهي كل شيء ويتحكم في البلاد والعباد كل فاسد وكل غريب"، لافتاً إلى أنه "كنت متهماً بركوب الموج كما وأنني حاولت الإصلاح سابقاً، فاليوم تقع المسؤولية على كبار الشعب وحكمائهم لدرء الفتنة فوراً، وإلا فلات حين مندم".


وختم بيانه قائلاً: "استقيلوا قبل ان تُقالوا أو اصلحوا قبل ان تُزالوا وإلا فلات حين مناص".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!