الوضع المظلم
الأربعاء ١٧ / يوليو / ٢٠٢٤
Logo
لا لقاءات بين أنقرة وموسكو في ظل إحتدام الصدام بينهما
لا لقاءات بين أنقرة وموسكو في ظل إحتدام الصدام بينهما

قال الكرملين، اليوم الاثنين، بأن روسيا قلقة من تصعيد التوتر في إدلب، وشدد أنه ليس من المخطط إجراء لقاء بين الرئيسين الروسي، فلاديمير بوتين، والتركي رجب طيب أردوغان.


جاء ذلك في تصريح للمتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف للصحفيين، رداً على سؤال في هذا الصدد: "ما زلنا قلقين"، مضيفاً: "أما فيما يتعلق بلقاء الزعيمين، فلا توجد حتى الآن خطط محددة لعقد لقاء، لكنه سيعقد إذاً استدعت الحاجة لذلك".


وجاءت تصريحات بيسكوف، عقب إعلان وزارة الدفاع التركية في وقت سابق من يوم الاثنين، مقتل 5 جنود أتراك بهجوم للقوات السورية على موقع للمراقبة في تفتناز بشمال سوريا.


إقرأ أيضاً: أنقرة تًحذر دمشق من استهدافها في إدلب وروسيا ترد


وتأتي هذه التطورات مع تقدم قوات النظام في ريف إدلب، وسيطرته مؤخراً على مدينة سراقب الاستراتيجية، وإخراج المسلحين منها، إضافة إلى استعادته مساحات جغرافية تزيد على 600 كيلومتر مربع، وإحكام السيطرة على عشرات البلدات والقرى والتلال في الشمال السوري.


وكانت قد نقلت وكالة "رويترز" عن وزارة الدفاع التركية إعلانها مقتل 5 جنود أتراك بهجوم للقوات السورية، اليوم الاثنين، على موقع للمراقبة في تفتناز بشمال سوريا، مردفةً أن القوات التركية ردّت على الهجوم.


وأوضح مسؤولون أتراك لوكالة "رويترز" بأن الجيش التركي رد على الهجوم الذي استهدف الموقع الذي أرسلت إليه تعزيزات تركيا مؤخراً رداً على تقدم القوات النظامية السورية إليه.


وقال مصدر عسكري في وزارة الدفاع التركية في وقت سابق من اليوم الإثنين، إن الجيش التركي يحضّر لشنّ عملية عسكرية في محافظة إدلب شمال سوريا، لكنه تابع أن لا تأكيد بعد حول اتخاذ قرار نهائي لشنّ العملية.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!