الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • كتلة سائرون البرلمانية تتحول لمعارضة وتعتصم في البرلمان العراقي

كتلة سائرون البرلمانية تتحول لمعارضة وتعتصم في البرلمان العراقي
كتلة سائرون البرلمانية تتحول لمعارضة وتعتصم في البرلمان العراقي

في خطوة توقعها بعض المحللين العراقيين أعلنت كتلة سائرون النيابية أمس السبت، عن تحولها رسمياً إلى المعارضة والاعتصام داخل مجلس النواب.


وأكد رئيس الكتلة نبيل الطرفي في مؤتمر صحفي عقد للإعلان عن ذلك: "هذا ولعدم وجود خطوات حقيقية للإصلاح صار لزاما علينا تحمل المسؤولية الأخلاقية والوطنية في الحفاظ على العراق، لا سيما بعدما أ‌‌ريق دم المتظاهرين السلمين المطالبين بالحقوق المشروعة ومنتسبي القوات الأمنية بطريقة يندى لها جبين الإنسانية".


كما أكد رئيس الكتلة أن كتلة سائرون البرلمانية تعلن أنها: "ستكون معارضة في مجلس النواب وستعتصم في البرلمان، لحين الاستجابة لمطالب المتظاهرين المشروعة، كما ندعو الكتل السياسية إلى أن تحذو حذو سائرون من أجل تمرير هذه الاصلاحات".


وأضاف: "أملنا كبير بعقلاء الوطن والمخلصين فيه أن يكونوا على مستوى الحدث لبلورة موقف وطني يحرص على مستقبل العراق وسلامة شعبه، الرحمة والخلود لشهداء ثورة الإصلاح والشفاء العاجل لجميع الجرحى ونسأل الله ان يحفظ العراق وشعبه الكريم من نيران الفتن".


هذا ويخشى بعض الناشطين من أن تتسلق القوى السياسية العراقية على حراك الشارع، وأن تتحول الأحزاب نفسها إلى كتل معارضة بدل تقديم استقالتها من الحكومة الحالية.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!