الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 21.11.2019
قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم




الشرق الأوسط



  • خادم الحرمين: لا ننشد الحرب وعلى إيران وقف التخريب

    أكد استعداد السعودية للدفاع عن شعبها... وأمل في تسوية باليمن... وشدد على دور «اكتتاب أرامكو» في جلب الاستثمار وخلق الوظائف

    حدّد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، السياستين الداخلية والخارجية للمملكة، في خطاب ألقاه بمناسبة افتتاحه أعمال السنة الرابعة من الدورة السابعة لمجلس الشورى، بحضور الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي.




  • اليمن: «الانتقالي» يبدأ تنفيذ بنود «اتفاق الرياض»


    أعلن «المجلس الانتقالي الجنوبي»، في اليمن، أمس، بدْأَه تنفيذ البنود الأمنية والعسكرية، الواردة في «اتفاق الرياض» الموقع بينه وبين الحكومة الشرعية.



  • غارات إسرائيلية على «الضيف الإيراني والمضيف السوري»


    أعلنت إسرائيل أن جيشها شنّ ضربات جوية «على نطاق واسع» ضد مواقع عسكرية لـ«المضيف السوري والضيف الإيراني»، في دمشق، فجر أمس، ما أسفر عن مقتل 23 مقاتلاً، بينهم 16 غير سوريين، «رداً» على إطلاق صواريخ من سوريا باتجاه إسرائيل الثلاثاء الماضي.




  • «الثنائي الشيعي» في لبنان ينتقد موقف الجيش


    توالت انتقادات «الثنائي الشيعي» في لبنان («حزب الله» و«حركة أمل»)، للجيش والقوى الأمنية، على خلفية إلغاء الجلسة التشريعية أول من أمس نتيجة التحركات الشعبية التي أدت إلى إقفال الطرقات المؤدية للبرلمان.



  • صادرات إيران



    سمير عطا الله | مقال رأي


    تقوم الثورات، خصوصاً الديني منها، على قاعدتين: المظلومية والمعصومية، خصمها ظالم دائماً، وهي لا يمكن أن تخطئ. لذلك، عندما تتعرض صورة الثورة للاهتزاز، تذهب إلى أقصى حالات القمع والعنف. فالخصم هنا لا يتعرض لأناس من شعبه وجلدته، وإنما إلى متفوقين تميزهم هالة «إلهية»، ويعصمهم تكليف إلهي في مصائر الناس والأمم. وإلَّا كيف يمكن للثورة أن تصدّر نموذجها إلى الخارج، إذا كان هشاً وسريع العطب.

    حتى الآن كانت إيران تتفرج على شكاوى الغير. مظاهرات في لبنان، وقتلى في العراق، وجماهير في الجزائر. فجأة، رأت الانتفاضة عندها. وعلى الطريقة، أو النسخة اللبنانية والعراقية، أي ليس في العاصمة وحدها، بل في جميع أنحاء البلاد. ومثلما حدث في البلدين تماماً، كانت السلطة هي التي أشعلت فتيل الاحتجاج، عندما حاولت أن تجرب طاقة الناس على المزيد من الاحتمال.

    طُعن النظام الإيراني في مركز كبريائه: النفط. إنه ليس قادراً على تصديره فحسب، بل عاجز عن توفيره لمواطنيه. وبهذا المعنى وقف المحتجّون إلى جانب «الشيطان الأكبر» في حرب العقوبات وعض الأصابع.



    المقال كاملاً




    عكاظ








  • الملك سلمان من مجلس الشورى مخاطبا الشعب:

    فخورون بنجاحنا في القضاء على التطرف


    افتتح خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، أمس (الأربعاء)، أعمال السنة الرابعة من الدورة السابعة لمجلس الشورى، بحضور ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان. ولدى وصول خادم الحرمين الشريفين كان في استقباله أمير منطقة الرياض الأمير فيصل بن بندر، ونائب أمير منطقة الرياض الأمير محمد بن عبدالرحمن، ووزير الداخلية الأمير عبدالعزيز بن سعود، وسماحة مفتي عام المملكة رئيس هيئة كبار العلماء رئيس اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ، ورئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبدالله آل الشيخ، وكبار المسؤولين في مجلس الشورى، ورؤساء اللجان.. إثر ذلك ألقى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز الخطاب الملكي السنوي.




  • المشروع يحول المنطقة التاريخية لوجهة سياحية عالمية

    خادم الحرمين الشريفين يضع حجر أساس «بوابة الدرعية»


    رعى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز أمس (الأربعاء)، حفل وضع حجر الأساس لمشروع «بوابة الدرعية» الهادف إلى ترميم المنطقة التاريخية كمشروع تراثي ثقافي، وإعادتها إلى ماضيها العريق في القرن الثامن عشر، ولتصبح وجهة سياحية محلية وعالمية نظراً لما تضمه من جغرافيا وتاريخ عتيق.




  • 64 مليار ريال تحول الدرعية إلى وجهة سياحية عالمية


    كشفت النظرة المستقبلية لهيئة تطوير بوابة الدرعية الملامح الحديثة للمكان الموغل في التاريخ، ليكون في قادم الأيام وجهة تاريخية وثقافية وسياحية على المستوى العالمي، وقصة تروى للأجيال عن سيرة الوطن الشامخ ورجاله المخلصين منذ تأسيس الدولة السعودية الأولى، ونشأة «الدرعية» على ضفاف وادي حنيفة عام 850هـ/‏1446م وحتى هذا العهد الميمون لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، ليلتقي الماضي مع الحاضر في واقع مميز للحياة المعاصرة.



  • بعد 6 سنوات من ممارسة المهنة.. 90% من القضايا «شخصية»!

    محاميات سعوديات.. لكن على استحياء!



    في الوقت الذي دخلت فيه المرأة السعودية عامها السادس في مهنة المحاماة تترافع في المحاكم وتتولى القضايا، اقترب عدد الحاصلات على رخصة مزاولة المهنة في السعودية من 500 في فترة قصيرة نسبيا. ومع تمكين المرأة في هذه المهنة في الفترة الماضية.. بات السؤال المطروح: هل حققت المرأة النجاح المنتظر كمحامية تدافع عن حقوق موكليها.. إلى أين وصلت.. ما هي المعوقات التي تواجهها.. وما مطالبها؟


الاتحاد




  • مقتل 18 إرهابياً وشرطياً بمواجهات في بوركينا فاسو


    أعلنت سلطات بوركينا فاسو مقتل 18 "إرهابياً" لدى محاولتهم الهجوم على قاعدة للشرطة في شمال البلاد الذي يشهد هجمات إرهابية تزداد وتيرتها.




  • السعودية تؤكد أن القضية الفلسطينية ستظل على مقدمة أجندتها السياسية الخارجية


    أكدت المملكة العربية السعودية، أن القضية الفلسطينية ستظل على مقدمة أجندتها السياسية الخارجية، ولا توجد مناسبة محلية أو إقليمية أو دولية إلا وتكون القضية الفلسطينية ومناصرة الشعب الفلسطيني حاضرة، وفقاً لما نقلته وكالة الأنباء السعودية(واس).



  • إنقاذ 40 مهاجراً قبالة سواحل تونس


    أعلنت وزارة الدفاع التونسية، أنّه تمّ إنقاذ 40 شخصاً، معظمهم من إفريقيا جنوب الصحراء، قبالة صفاقس في شرق تونس، أثناء محاولتهم التوجه إلى أوروبا خلسة.




  • ترامب: بيلوسي غير مهتمة بمصلحة العمال الأميركيين


    اعتبر الرئيس الأميركي دونالد ترامب، أن رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي غير مهتمة بمصلحة العمال الأميركيين.


     


    اليوم السابع




  • مقتل 18 إرهابيا لدى محاولتهم الهجوم على قاعدة للشرطة ببوركينا فاسو


    أعلنت سلطات بوركينا فاسو مقتل 18 إرهابيا لدى محاولتهم الهجوم على قاعدة للشرطة فى شمال البلاد الذى يشهد هجمات تزداد وتيرتها.




  • زلزال بقوة 1ر6 درجة يضرب منطقة حدودية بين تايلاند ولاوس


    أعلن مركز المسح الجيولوجى الأمريكى أن زلزالا بلغت شدته 1ر6 درجة على مقياس ريختر ضرب، اليوم الخميس، المنطقة الحدودية الواقعة بين شمالى تايلاند ولاوس، دون ورود أنباء فورية عن وقوع خسائر مادية أو بشرية.




  • السعودية: القضية الفلسطينية على مقدمة الأجندة الخارجية للمملكة


    أكدت المملكة العربية السعودية أن القضية الفلسطينية ستظل على مقدمة أجندتها السياسية الخارجية حتى تمكين الشعب الفلسطينى من ممارسة حقوقه التى كفلتها له قرارات الشرعية الدولية.




  • زعيم كوريا الشمالية يرفض دعوة لزيارة سول للمشاركة في قمة إقليمية


    أفادت وسائل إعلام رسمية فى كوريا الشمالية، اليوم الخميس، بأن الزعيم كيم جونج أون رفض دعوة من نظيره الكورى الجنوبى مون جاى-إن، للمشاركة فى قمة إقليمية الأسبوع المقبل فى مدينة (بوسان) الواقعة جنوبى البلاد، وألقى باللائمة على سول لتجميدها العلاقات بين الكوريتين.


     






قراءة في أبرز عناوين الصحف| صحف اليوم  قراءة في أبرز عناوين الصحف| صحف اليوم  قراءة في أبرز عناوين الصحف| صحف اليوم  قراءة في أبرز عناوين الصحف| صحف اليوم  


العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!