الوضع المظلم
الإثنين ٠٨ / يوليو / ٢٠٢٤
Logo
قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 19.06.2019
قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 12.06.2019

قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 19.06.2019




  • تعزيزات أميركية... وطهران تهدد باستهداف الأساطيل

    واشنطن تشدد على «ردع إيران وليس الحرب»... وموسكو وبكين وبرلين تدعو إلى ضبط النفس

    بينما أعلنت وزارة الدفاع الأميركية عزمها على إرسال تعزيزات إلى منطقة الشرق الأوسط تشمل ألف جندي إضافي من أجل «التصدي للتهديدات الجوية والبحرية والبرية»، هدد قائد «الحرس الثوري» الإيراني حسين سلامي، أمس، باستهداف الأساطيل المنتشرة، قائلاً إن صواريخ إيران الباليستية يمكنها إصابة «حاملات طائرات في البحر» بدقة كبيرة.




  • «رسالة تهدئة» من دمشق إلى أنقرة عبر بكين


    بعث وزير الخارجية السوري وليد المعلم، خلال وجوده في بكين، أمس، بـ«رسالة تهدئة» إلى أنقرة بإعلانه أن دمشق لا تريد «مواجهة عسكرية» مع الجيش التركي في شمال غربي سوريا.






  • العراق يمنع تحرك القوات الأجنبية من دون إذن

    في إطار سياسة النأي عن المحاور

    تأكيداً على سياسة حكومته المعلنة، القائمة على النأي عن المحاور، أعلن رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي، أمس، منع أي قوة أجنبية من العمل أو التحرك على الأرض العراقية، دون إذن واتفاق وسيطرة الحكومة العراقية.






  • النفط يصعد 4 % وسط توقعات باستئناف المحادثات الأميركية ـ الصينية

    ارتفعت أسعار النفط نحو دولارين للبرميل أمس الثلاثاء، بعد أن قال الرئيس الأميركي دونالد ترمب إنه سيعقد اجتماعا مكثفا مع نظيره الصيني شي جينبينغ خلال قمة مجموعة العشرين هذا الشهر.





  •  

  • حرب أو لا حرب... هذا هو الأهم

    مشاري الذايدي | مقال رأي


    نحن في حالة تلامس أنوف خطير، ودول المنطقة في مقدمتها السعودية، ليست دول «حربجية» بل دول تريد السلام والتنمية، ولكن كما قال ولي العهد السعودي في حواره مع جريدة «الشرق الأوسط»، لن نتردد بالدفاع عن الوطن ومصالحه.













  • جعجع يرد على نصر الله بعد لقائه الحريري: لماذا ندفع ثمن تعرض إيران لأي ضربة؟


    قال رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع بعد لقاء مطول مع رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري مساء أمس في منزل الأخير استكمل إلى مائدة العشاء إن أول أمر طرحته على دولته هو أن الأوضاع في المنطقة تتدهور، ولذلك، من المهم جدا ألا تسمح السلطة الشرعية لأحد من اللبنانيين، وباكرا، أن يزج لبنان في الأتون الموجود في المنطقة.



  • جنبلاط يتحدث عن "تسوية الذل والاستسلام"


    اعتبر رئيس "​الحزب التقدمي الاشتراكي"​ النائب السابق ​وليد جنبلاط​ أن "في ​فلسطين​ صفقة قرن وفي ​لبنان​ صفقة قرن. هناك أرض وشعب على مشارف المصادرة والتهجير وهنا اتصالات وكهرباء وأملاك بحرية ومصافي ونفط وغاز على مشارف القرصنة والتوزيع والتخصيص".




  •  


    شخصيات لبنانية تعلن تضامنها مع السعودية والخليج: الخطر الإيراني صار تحدياً وجودياً للعرب










  • مجلس الوزراء يشدد على مخاطر التحزبات والانتماءات.. ومواجهة التطرف

    أعرب خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز خلال ترؤسه جلسة مجلس الوزراء، التي عقدت أمس (الثلاثاء) في قصر السلام بجدة، عن شكره وتقديره لإخوانه أصحاب الجلالة والفخامة والسمو قادة الدول الخليجية والعربية والإسلامية على ما بذلوه من جهود مباركة وموفقة أسهمت في نجاح القمتين الخليجية والعربية الطارئتين والقمة الإسلامية في دورتها العادية الرابعة عشرة، التي عقدت في رحاب مكة المكرمة بجوار بيت الله العتيق أواخر شهر رمضان المبارك.




  • إيران ترتعد.. نذر حرب | 1000 جندي أمريكي إضافي للمنطقة.. وموسكو وبكين تحذران

    خيمت نذر الحرب على المنطقة أمس (الثلاثاء)، وعززت الولايات المتحدة مجددا وجودها العسكري في الشرق الأوسط، داعية العالم إلى عدم الرضوخ للابتزاز النووي الإيراني، ونشرت صورا جديدة تدين طهران في الهجوم على ناقلتي نفط في خليج عمان.




  • السعودية الثالثة عالميا في إنتاج النفط الخام

    كشف تقرير شركة «بي بي» السنوي عن توجهات الطاقة العالمية أن السعودية حلت في المرتبة الثالثة عالميا في إنتاج النفط الخام.

    وأوضح التقرير ارتفاع إنتاج الولايات المتحدة من النفط (شاملا إمدادات الغاز الطبيعي) في 2018، بوتيرة سنوية متسارعة، ومع ذلك لم تتمكن من تجاوز روسيا كأكبر منتج للخام والمكثفات في العالم.

    وقالت الشركة في تقريرها: «إن إنتاج الولايات المتحدة من النفط زاد بمقدار 2.2 مليون برميل يوميا خلال عام 2018، وهي وتيرة غير مسبوقة، تزامنت مع ارتفاع إمدادات الغاز الطبيعي بكميات لم تسجلها أي دولة من قبل (86 مليار متر مكعب)، بفضل طفرة الأعمال الصخرية».

    وبعيدا عن إمدادات الغاز، حلت روسيا في صدارة البلدان الأكثر إنتاجا للنفط الخام والمكثفات على مستوى العالم، إذ تجاوزت إمداداتها 11 مليون برميل يوميا العام الماضي.




  • ضحية قطر | فرنسا توقف بلاتيني على ذمة التحقيق حول فساد مونديال 2022







  • واشنطن تحذر الهند من نقل أي تكنولوجيا أميركية إلى هواوي


    حذرت الولايات المتحدة، الهند من نقل أي تكنولوجيا أميركية لشركة هواوي الصينية.

    وكتبت الحكومة الأميركية رسالة إلى وزارة الشؤون الخارجية الهندية أبلغتها فيها بأنها قد تواجه عقاباً إذا تبين أنها تقوم بإمداد هواوي بأي معدات أو منتجات ذات أصول أميركية، حسبما نقلت وكالة أنباء بلومبرج عن تقارير محلية.



  • الاتحاد الأوروبي يهدد بفرض عقوبات على تركيا


    يبحث الاتحاد الأوروبي اتخاذ تدابير عقابية ضد تركيا بسبب أنشطة التنقيب عن الغاز في جنوب البحر المتوسط، في خطوة قد تؤدي إلى تدهور العلاقات بين أنقرة وبروكسل إلى مستوى منخفض جديد.





  • انفجارات متتالية في مخازن أسلحة للحوثيين بمحافطة حجة


    هزت اليوم انفجارات عنيفة ومتتالية من مخازن أسلحة تابعة لميلشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران في شرق مدينة حرض بمحافظة حجة شمال غربي اليمن.


    وأوضح موقع (سبتمبر نت) التابع لوزارة الدفاع اليمنية أن الانفجارات العنيفة أتت بالتزامن مع تحليق مكثف لمقاتلات دعم الشرعية في اليمن فوق سماء المنطقة ذاتها.







  • صاروخ يصيب مقر شركة نفط أجنبية في مدينة البصرة


    أعلن مسؤولون في مجال النفط بالعراق أن صاروخا سقط على مقر شركة نفط أجنبية في مدينة البصرة وأصاب اثنين من الموظفين العراقيين.




  • محمد بن زايد وماكرون يؤكدان أهمية تكثيف الجهود الدولية لتعزيز الاستقرار


    أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وإيمانويل ماكرون، رئيس جمهورية فرنسا، أهمية تكثيف جهود ومساعي المجتمع الدولي، والتعاون المشترك لتعزيز السلم والاستقرار في دول المنطقة والعالم، حتى تنعم شعوبها بالأمان والتقدم والازدهار. جاء ذلك خلال اتصال هاتفي تلقاه سموه، أمس، من رئيس جمهورية فرنسا الصديقة.




  • 100 مليار صفقات عقارات دبي منذ بداية العام


    تقترب القيمة الإجمالية لصفقات شراء وتمويل عقارات دبي من تسجيل 100 مليار درهم منذ بداية العام حتى منتصف الشهر الجاري، طبقاً لتحليل «البيان» في بيانات دائرة الأراضي والأملاك في دبي.







  • قيادي اخواني سابق يرصد أسباب إصرار الإخوان على نشر الشائعات لتشويه مصر


    رصد طارق البشبيشى القيادى السابق بجماعة الإخوان، عددا من الأسباب التى تجعل تنظيم الإرهابى مصرا على نشر الشائعات ضد الدولة المصرية، قائلا :"يسخر الإخوان كل إمكاناتهم المادية و البشرية فى محاربة الدولة المصرية، فمنذ اللحظة الأولى من الإطاحة بحكمهم وهم فى حالة حرب حقيقية ضد مصر و شعبها".


    وأضاف "البشبيشى" :" استخدم الإخوان فى تلك الحرب كل الوسائل لعلهم ينجحون فى العودة للسلطة مرة اخرى، فقد استخدموا سلاح الإرهاب و العنف و قتلوا وسفكوا دم المصريين و حرقوا المنشآت العامة و الكنائس وكانت النتيجة فشل مزرى و عار حاق بهم، كما استخدموا سلاح تحريض القوى الأجنبية و فشلوا ايضا" مضيفًا :" والآن لم يبق لهم إلا العالم الافتراضى والاعلام و السوشيال ميديا يبثون منها سمومهم و اشاعاتهم لإحداث اكبر قدر من الارتباك و البلبلة فى صفوف المصريين لعرقلة الدولة فى التحرك للإمام فكل يوم يمر هو خسارة للإخوان و مكسب لمصر".


    وتابع :"سلاح الشائعات سلاح من ضمن أسلحة الحروب الحديثة و هو سلاح سهل لا يكلفهم سوى المال فقط، ايضا من المعروف أن الاخوان كيان يدمن الكذب و التدليس و قائم على قلب الحقائق وخلط الأوراق و تاريخهم يؤكد ذلك" مضيفًا :"فقد حاولوا قتل الرئيس جمال عبد الناصر ثم أشاعوا أنه هو من دبر هذه التمثيلية للتخلص منهم وكثير من الأحداث التاريخية التى تثبت ان الكذب جزء اصيل من تركيب الشخصية الإخوانية".




  • "الأناضول" سرقت أصوات إسطنبول.. أوغلو كشف فى المناظرة دور الوكالة الحكومية فى التلاعب بنتائج الانتخابات.. ويلدريم تهرب من المسئولية.. ومغردون: أنتم وكالة أردوغانية.. وخبراء: الإعلام التركى مملوك لأردوغان وحزبه


    أصبحت وكالة الأناضول للأنباء الحكومية فى بؤرة الضوء بعد المناظرة التى جرت بين بن على يلدريم مرشح حزب العدالة والتنمية ،وأكرم إمام أوغلو مرشح حزب الشعب الجمهورى على مقعد رئاسة بلدية أسطنبول، بسبب الاتهامات التى وجهها الأخير للوكالة بالتورط فى التلاعب بنتائج الانتخابات التى جرت فى نهاية مارس الماضى، وأنتهت بفوز أوغلو قبل أن تعلن الهيئة العليا للانتخابات إعادتها.


     



  • "وطَهِّرْ بَيْتِيَ لِلطَّائِفِينَ وَالْقَائِمِينَ وَالرُّكَّعِ السُّجُودِ".. الملك سلمان يوجه بأعمال صيانة للكعبة المشرفة.. والسديس يؤكد: إنجاز المشروع الموازى لجسر الملك عبدالله بمنى وفق التقنيات العالمية


    أبرز الرئيس العام لشئون المسجد الحرام والمسجد النبوى الدكتور عبدالرحمن عبدالعزيز السديس ما توليه حكومة المملكة العربية السعودية من اهتمامٍ بالحرمين الشريفين، والمشاعر المقدّسة، وخدمة ضيوف الرحمن، منذ تأسيسها إلى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود





  • الرئيس الأمريكى يهدد بطرد ملايين المهاجرين..

    ترامب ينتقد كلينتون وبوش لعدم قتلهما بن لادن.. ويشبه الشرق الأوسط بـ«الرمال المتحركة»


    مع الاستعداد لاستقبال الآلاف من مؤيديه، استهل الرئيس الأمريكى دونالد ترامب حملته الانتخابية أمس بعدد من التصريحات المثيرة للجدل حيث حذر من أنه سيتم طرد الملايين من المهاجرين غير الشرعيين خلال أيام، وأكد أنه يعرف من يقف وراء هجمات القاعدة الإرهابية فى 11 سبتمبر 2001.



  • الصين تحذر من فتح أبواب الجحيم..

    روحانى: لن نشن حربا.. والولايات المتحدة تجهز لضربة تكتيكية ضد إيران

    فيما أعلنت الولايات المتحدة إرسال المزيد من التعزيزات العسكرية لمنطقة الشرق الأوسط، داعية إلى عدم الرضوخ لابتزاز إيران النووي، حذرت الصين من فتح أبواب الجحيم فى المنطقة، وأكد الرئيس الإيرانى حسن روحانى أن بلاده لن تشن حربا على أى دولة.






إعداد : احمد الجباوي 


 




العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!