الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • قذائف هاون تستهدف مركز عفرين الواقعة تحت سيطرة الجيش التركي

قذائف هاون تستهدف مركز عفرين الواقعة تحت سيطرة الجيش التركي
عفرين \ تعبيرية

أعلنت مصادر محلية عن سقوط قذائف وصواريخ على مركز مدينة عفرين شمال سوريا والواقعة تحت سيطرة الجيش التركي، ولم ينتج عنها أية أضرار بشرية.


حيث أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان، عن سقوط قذائف هاون على أماكن في محيط مدينة عفرين، الخاضعة لسيطرة القوات التركية والفصائل الموالية لها بريف حلب الشمالي الغربي، ويعتقد أن القذائف أطلقتها وحدات حماية الشعب المنتشرة بالقرب من المدينة، فيما لم ترد معلومات مؤكدة عن خسائر بشرية.


هذا وسبق أن جددت القوات التركية قصفها الصاروخي على مواقع خاضعة لسيطرة وحدات حماية الشعب، حيث استهدفت بأكثر من 20 قذيفة مدفعية أماكن في قرية عقيبه التابعة لناحية شيراوا بريف عفرين شمال غرب حلب، دون معلومات عن خسائر بشرية حتى اللحظة.


كما قصفت المدفعية التركية المتمركزة في قرية كيمار المحاذية لمناطق انتشار القوات الكردية شمال حلب، حيث استهدف القصف قرى ناحية شيراوا بنحو 25 قذيفة مدفعية على قرى آقبية وصوغوناكه وقرية بينه، كما سقطت قذيفتين بالقرب من مدرسة قرية آقبية في ظل وجود الطلاب ضمن الدوام المدرسي.


وكان قد نشر المرصد السوري في 15 أيلول أن وفد روسي زار قرية أم حوش الخاضعة لسيطرة قوات النظام بريف حلب الشمالي يوم الخميس 12 أيلول الجاري، والتي تضم مهجرين من منطقة عفرين شمال غرب حلب، وأضافت المصادر أن الوفد الروسي المبعوث من حميميم عمد إلى توزيع نحو 2500 سلة غذائية على المهجرين والنازحين في القرية، ليتبين أن المواد الغذائية الموجود في السلل فاسدة ومنتهية الصلاحية الأمر الذي آثار استياء شعبياً كبيراً في المنطقة.


كما أكد المصدر على تجدد الاشتباكات بوتيرة عنيفة بعد منتصف ليل الخميس، بين الفصائل الموالية لتركيا من جهة، والقوات الكردية من جهة أخرى، إثر محاولة الأخيرة التسلل على جبهة حزوان غرب مدينة الباب بريف حلب الشمالي الشمالي، الأمر الذي أدى إلى سقوط إصابات بين الطرفين.


هذا وتستمر المناوشات بين وحدات حماية الشعب والقوات التركية والفصائل المتحالفة معها في محيط مدينة عفرين، بالتزامن مع ارتكاب الفصائل التابعة لتركيا المزيد من الانتهاكات بحق السكان الأصليين لمدينة عفرين، ودفعهم إلى الهجرة من المدينة.




ليفانت-كالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!