الوضع المظلم
الإثنين ٠٨ / يوليو / ٢٠٢٤
Logo
خبراء: ثمّة تطبيقات أكثر انتهاكاً للخصوصية من واتساب
واتساب

في مقال نشره على موقع "فوربيس"، الأحد، قال زاك دوفمان إن قاعدة المستخدمين الواسعة الخاصة بتطبيق واتساب، يمكن أن تصمد أمام بضع عشرات الملايين ممن يغادرون إلى تطبيقات أخرى مثل "سيغنال" أو "تلغرام"، لأن برامج المراسلة منتشرة كثيراً، لكن هذا يشكل خطرا على واتساب على المدى الطويل.


واتساب


وقال الخبير: "نعلم جميعًا أن فيسبوك يكسب رزقه من بياناتنا، هكذا ندفع مقابل خدماته المجانية".


اقرأ المزيد: العملية التدريسية مستمرّة في الشمال السوري..ولكن عبر واتساب


حيث كان دفاع واتساب الرئيسي ضد رد الفعل العنيف هو "لا يمكننا رؤية رسائلك الخاصة.. ولا يستطيع فيسبوك أيضاً" ومع ذلك، إذا كنت من مستخدمي مسنجر، فإن فيسبوك يعترف بأنه يراقب المحتوى المرسل في الرسائل الخاصة بين المستخدمين.


ولفت دوفمان إلى ما يصفه "واحدة من المفارقات" في رد الفعل العنيف في قضية واتساب، وهي أن المستخدمين هددوا بتركه، وهو المشفر افتراضياً من طرف إلى طرف وتحميل تطبيق "تلغرام" الذي ليس كذلك.


 


فيما قالت شركة تحليلات تطبيقات الهواتف الجوالة، سنسور تاور، أن تطبيق سيغنال شهد 17.8 مليون عملية تحميل للتطبيق من منصات آبل وغوغل خلال الأسبوع من 5 إلى 12 يناير/ كانون الثاني، أي بزيادة قدرها 61 ضعفا عن الأسبوع السابق الذي شهد 285 ألف عملية تحميل.


اقرأ المزيد: بعد "المسنجر"الليلي يظهر";الواتس أب" الليلي أخيراً


جدير بالذكر أن تطبيق واتساب، شهد تراجع عدد مرات التحميل إلى 10.6 مليون عملية من 12.7 مليون عملية تحميل في الأسبوع السابق.


ليفانت- وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!