الوضع المظلم
الخميس ١٩ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
ثغرة أمنية جديدة في تطبيق Twitter للأندرويد
ثغرة أمنية جديدة في تطبيق Twitter للأندرويد

نشر Twitter بيانًا رسميًا على مدونته المتعلقة بأمور الخصوصية على التطبيق، يبلّغ فيها عن ثغرة أمنية جديدة في تطبيق الأندرويد، وهي تتيح إمكانية السماح بالتحكم في ملفات المستخدمين الشخصية، بما في ذلك إمكانية إرسال التغريدات والرسائل الخاصة، بالإضافة إلى الوصول للمعلومات الشخصية غير العاملة للمستخدمين، وذلك لإدخال برمجيات ضارة في الذاكرة المؤقتة للتطبيق.


وتؤكد إدارة تويتر في البيان على عدم وجود دليل حول استخدام أي شخص لهذه الثغرة الأمنية بالفعل، إلا أنها تعمل جاهدة على حلها واتخاذ التدابير اللازمة. وبناءًا على إصدار التطبيق المحدد به هذه الثغرة، فإن الإدارة تتواصل مع الأفراد الذين تعرضوا لخطر الوقوع في الثغرة ليحصلوا على التعليمات والإرشادات اللازمة للتعامل معها عبر البريد الإلكتروني أو تطبيق تويتر، ويظل دائمًا خيار تحديث إصدار البرنامج على الهاتف من أفضل الخيارات الآمنة.


ويقول Twitter إنه لا يوجد لديه دليل على ما إذا كان أي شخص قد استغل بالفعل الثغرة الأمنية ولكنه يتخذ التدابير اللازمة. استنادًا إلى الإصدار المحدد من Android وتطبيق Twitter ، يتم الاتصال بالأشخاص الذين يمكن تعريضهم للحصول على إرشادات حول كيفية المتابعة عبر البريد الإلكتروني أو داخل التطبيق. يعد التحديث إلى أحدث إصدار من Twitter for Android دائمًا رهانًا آمنًا أيضًا.

جدير بالذكر أن تطبيق الـ iOS لم يتأثر بهذه الثغرة.

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!