الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • بنسبة 98%.. السعوديون يقتربون من هدفهم بمقاطعة البضائع التركيّة

بنسبة 98%.. السعوديون يقتربون من هدفهم بمقاطعة البضائع التركيّة
البضائع التركية

حقق السعوديون نموذجاً يحتذى به لحملات المقاطعة الجادة بعد أن استغنوا عن قرابة 98% من السلع التركية المستوردة، تبعاً لأحدث الإحصائيات.


ويسعى السعوديون لإيصال فاتورة الواردات السعودية من تركيا إلى "صفر" خلال الفترة القادمة، وهو طموح يبدو أنّه في طريقه للإنجاز بالنظر في أرقام ديسمبر/ كانون الأول 2020، ويناير/ كانون الثاني 2021، ففي الشهر الأول تقلصت الواردات 95% ثم انهارت إلى 98% في الشهر الثاني.


اقرأ أيضاً: زعماء الاتحاد الأوروبي يبحثون العلاقات مع تركيا وانتهاكاتها لحقوق الإنسان


وكشفت، اليوم الخميس، معطيات رسمية أنّ قيمة الواردات السعودية من تركيا دوّنت تقلصاً كبيراً بنسبة 97.7% إلى 14.1 مليون ريال (3.76 مليون دولار)، في يناير/ كانون الثاني الماضي، مقابل 622 مليون ريال في يناير/ كانون الثاني 2020.


وتتوافق الأرقام التي أعلنتها الهيئة العامة للإحصاء السعودية، مع الحماس الكبير الذي أظهره الشعب السعودي على منصّات التواصل الاجتماعي لمقاطعة سلع "الدولة التي يرأسها رجب أردوغان"، وجاء ذلك الانهيار الحاد للواردات من تركيا للشهر الثاني على التوالي.


السعودية وتركيا


فقد هوت في ديسمبر/ كانون الأول 2020، قيمة الواردات السعودية من تركيا قرابة 95%، مقارنة بديسمبر 2019، في دليل آخر شديد الوضوح على النجاح الساحق لحملة المقاطعة التي أطلقها الشعب السعودي.


وبينت معطيات رسمية، فبراير الماضي، تقلص قيمة الواردات السعودية من تركيا إلى 50.6 مليون ريال (13.49 مليون دولار)، في ديسمبر/ كانون الأول 2020، انخفاضاً من 1.06 مليار ريال، في ديسمبر/كانون الأول 2019.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!