الوضع المظلم
الخميس ١٩ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • النظام يسيطر على بلدة جرجناز ويحاصر نقطة المراقبة التركية

النظام يسيطر على بلدة جرجناز ويحاصر نقطة المراقبة التركية
النظام يسيطر على بلدة جرجناز ويحاصر نقطة المراقبة التركية

تمكنت قوات النظام، وبعد معارك مع فصائل المعارضة المسلحة، من إحكام السيطرة على بلدة جرجناز الإستراتيجية بريف إدلب الشرقي، وتمكنت من السيطرة على بلدتي بابولين وكفرباسين بريف إدلب الجنوبي، بذلك  تكون قد حوصرت نقطة المراقبة التركية في الصرمان بشكل كامل.


وقالت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) مساء أمس، الاثنين 23 من كانون الأول، إن “وحدات الجيش” استعادت السيطرة على بلدة جرجناز الاستراتيجية بريف إدلب الجنوبي الشرقي.


هذا يعني أن قوات النظام وتقترب إلى مشارف بلدة تلمنس بعد سيطرتها على بلدة جزجناز، لتصبح على مسافة نحو ثمانية كيلومترات عن مدينة معرة النعمان والطريق الدولي “M5”.


وشنّ النظام حملته العسكرية مدعومًا بالميليشيات الرديفة والطيران الروسي، عملية عسكرية على محوري إدلب الشرقي والجنوبي خلال الأيام الماضية، بهدف الوصول إلى معرة النعمان والطريق الدولي “M5”، وأسفرت عن سيطرته على عدد من القرى في المنطقة.


وكانت قوات النظام قد سيطرت، خلال الأيام القليلة الماضية، على قرى (أم تينة، وتل دم، والحراكي، وخريبة، وربيعة، وشعرة العجائز، والصيادي، وقطرة، البريصة، والرفة، وأبو حبة، وتل الشيخ، وأم جلال، وبرنان، وفرجة، وحران، وسحال، والبرج، والمنطار، والصالحية) في محيط نقطة المراقبة التركية بقرية الصرمان.


ليفانت - مصادر 

العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!