الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • النظام السوري يفتتح سفاراته للناخبين تمهيداً للانتخابات

النظام السوري يفتتح سفاراته للناخبين تمهيداً للانتخابات
النظام السوري

افتتح النظام السوري سفاراته خارج البلاد، وذلك من خلال فتح السجلات للناخبين وتحديث بياناتهم، تمهيداً لإجراء الانتخابات الرئاسية، المتوقع أن تجري خلال صيف هذا العام.


قالت مصادر محلية، إنّ سفارات النظام السوري، بدأت بالفعل في عدد من الدول بفتح سجلات تسجيل الناخبين وتحديث بياناتهم، تمهيداً لإجراء الانتخابات الرئاسية لعام 2021.


وحول هذا الموضوع، قال الإعلامي السوري "أيمن عبد النور"، إنّ مديرية الأحوال المدنية عممت في جميع دوائرها إجراء إحصائيات لأعداد الناخبين الذين يحق لهم الانتخاب، بالتعاون مع مخاتير البلدات والأحياء للكشف عن أعداد الناخبين القاطنين في كل المناطق، لحصر أعداد اللاجئين والمهاجرين بطريقة غير شرعية خارج سوريا.



وبناءً على المعلومات الواردة، فإنّ وزارة الخارجية التابعة للنظام السوري، عممت على جميع السفارات بفتح سجلات لتسجيل الراغبين بالانتخاب بحسب ما أظهرت بعض الإعلانات أيضاً.


كما طلبت سفارة النظام في الإمارات العربية المتحدة المواطنين السوريين البالغين الراشدين والراغبين بالانتخاب، ممن أتموا سن الـ18 من العمر، أو تجاوزوه، تسجيل أسمائهم قبل تاريخ 25 نيسان 2021، بالإضافة إلى إعلان مماثل في سفارته بالبرازيل.


اقرأ: الصوم إجباري.. مليشيات أنقرة في عفرين تُحاسب المُفطرين


وسبق أن أكد الاتحاد الأوروبي، والولايات المتحدة الأمريكية، عدم اعترافهم بهذه الانتخابات، مالم يتم التصويت تحت إشراف الأمم المتحدة.


اقرأ المزيد: الميليشيات الإيرانية والقوات الروسية.. تحرّكات مريبة في ريف حلب


وتلقت، اليوم الأربعاء، المحكمة الدستورية العليا في سوريا، أربعة طلبات ترشح جديدة للانتخابات الرئاسية، المقررة في الثالث من يونيو/ حزيران المقبل، مما يرفع عدد المرشحين إلى 11، أبرزهم الرئيس بشار الأسد، وبينهم امرأتان ومسيحي، حسب ما قاله رئيس البرلمان السوري، محمد جهاد اللحام.


ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!