الوضع المظلم
الأحد ٠٧ / يوليو / ٢٠٢٤
Logo
الشرطة البريطانية تحقق في مزاعم تزوير انتخابي
الشرطة البريطانية تحقق في مزاعم تزوير انتخابي

قال الشرطة البريطانية إنها فتحت تحقيقاً، أمس السبت، حول ادعاءات تزوير انتخابي، نتيجة شكوى من سياسي معارض، بأن حزب المحافظين الذي ينتمي إليه رئيس الوزراء بوريس جونسون، حاول إقناع مرشحي حزب منافس بالانسحاب من الانتخابات العامة التي تجري الشهر المقبل.


واشارت شرطة لندن في بيان: "تلقى النواب البرلمانيون ادعاءين بالتزوير الانتخابي وسوء التصرف على صلة بانتخابات 2019 العامة"، وقالت أن "فريقاً استقصائياً خاصاً من النواب البرلمانيين مسؤول عن التحقيق في كل هذه المزاعم الجنائية".


ونشر عضو في مجلس اللوردات يدعى "تشارلي فالكونر"، عن حزب العمال، خطابه يطلب من الشرطة التحقيق في تقارير مفادها أنه تم التقرّب من مرشحي حزب بريكست في محاولة لإقناعهم بسحب ترشيحاتهم.


ونوه فالكونر أن المحاولات التي أبلغ عنها المحافظون "تثير تساؤلات جادة بشأن نزاهة الانتخابات"، التي تجري في 12 ديسمبر/كانون الأول ويمكن أن تخرق قانون الانتخابات.


بدوره، رفض بوريس جونسون المزاعم بتقديم عروض توظيف ووصفها بـ"الهراء"، فيما كان زعيم حزب بريكست نايجل فاراج قال إنه يفكر في الإبلاغ عن مخاوفه للشرطة.


ولفت فاراج أنه لا يلوم جونسون شخصياً، ولكن اتهم مستشاراً بارزاً بـ"استدعاء مرشحينا (من حزب بريكست) وعرض عليهم وظائف في حال انسحبوا".


وتشير استطلاعات الرأي إن حزب بريكست قد يحصل على 275 مقعداً من أصل 650 مقعداً في مجلس العموم البريطاني في الانتخابات المقبلة. 


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!