الوضع المظلم
السبت ٠٦ / يوليو / ٢٠٢٤
Logo
  • الجيش اللبناني يتحوّل لشركة ترفيه.. لاستقطاب الأموال

الجيش اللبناني يتحوّل لشركة ترفيه.. لاستقطاب الأموال
الجيش اللبناني

يُباشر الجيش اللبناني، يوم غد الخميس، رحلات جوية مخصصة للمدنيين للتجول فوق لبنان، ضمن خطوة هدفها توفير عائدات مالية للقوات المسلحة التي طالتها تداعيات الانهيار الاقتصادي في البلاد، وهو ما يعني بشكل من الأشكال تحويل المؤسسة العسكرية إلى شركة ترفيه. الجيش اللبناني


وإثر أزمة اقتصادية غير مسبوقة، وضعها البنك الدولي ضمن الأكثر شدة في العالم منذ عام 1850، وشلل سياسي مزمن، لم تسلم المؤسسة العسكرية من تبعات الانهيار، وأضحت بحاجة الى دعم حتى لتوفير الطعام والطبابة لعناصرها.


اقرأ أيضاً: حزمة مساعدات لبنانية للفقراء.. قد ترتد عليهم عكساً


وذكر الجيش على موقعه الإلكتروني عن المباشرة بتسيير رحلات بعنوان "لبنان.. من فوق"، في الأول من يوليو، على متن طوافة من طراز "رايفن" من قاعدتي عمشيت (شمال) ورياق (شرق)".


ويتوجب للراغبين تسجيل أسمائهم على منصّة خاصة، على ألا يتجاوز مجموع ركاب الرحلة الواحدة التي تبلغ مدتها 15 دقيقة ثلاثة أشخاص، مقابل بدل مادي قيمته 150 دولاراً تدفع بشكل نقدي.


لبنان


وقد استضافت باريس، منتصف يونيو الجاري، مؤتمراً دولياً خصصته لدعم الجيش اللبناني، بينما ما يزال المجتمع الدولي لا يقبل بتقديم أي دعم مادي، بانتظار تشكيل حكومة قادرة على القيام بإصلاحات أساسية.


وبعدما فقدت الليرة اللبنانية تدريجياً أكثر من 95 في المئة من قيمتها أمام الدولار، أضحى مرتب الجندي العادي يعادل أقل من مئة دولار، مقارنة مع قرابة 800 دولار قبل بدء الأزمة في صيف العام 2019، لتجبر قيادة الجيش قبل عام إلى حذف اللحوم من وجبات العسكريين، قبل أن تقر تقشفاً كبيراً في موازنتها. الجيش اللبناني


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!