الوضع المظلم
الأحد ٠٦ / أكتوبر / ٢٠٢٤
Logo
  • الجامعة العربية: الهجمات الحوثية تعد جرائم حرب تقتضي المحاسبة

الجامعة العربية: الهجمات الحوثية تعد جرائم حرب تقتضي المحاسبة
أمين عام الجامعة العربية أحمد ابو الغيط \ أرشيفية

شجب أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، ما قام به الحوثيون من استهداف مطار الملك عبد الله بجازان بالمملكة العربية السعودية، أمس الأول من خلال الطائرات المسيرة المفخخة.


وأورد مصدر مسؤول بالأمانة العامة لجامعة الدول العربية، عن أبو الغيط تصريحه، إن "هذه الهجمات الإجرامية والموجهة ضد أهداف مدنية، تعد جرائم حرب وانتهاكاً صارخاً للقانون الدولي الإنساني يقتضي المحاسبة".


اقرأ أيضاً: هجمات الحوثي على مأرب تدفع بالآلاف إلى العراء

كما شدد أبو الغيط على أن "الحوثيين رفضوا حتى الآن كافة المبادرات المطروحة للحل الشامل، وأنهم ينفذون أجندة إيرانية تستهدف إطالة أمد النزاع، وللأسف فإن من يدفع الثمن هم أبناء الشعب اليمني الذين يتحملون الكلفة الإنسانية والاقتصادية المروعة للحرب"، وذلك عقب أن أعلنت قيادة القوات المشتركة لتحالف دعم الشرعية في اليمن يوم الجمعة الماضية، عن سقوط طائرة مسيرة مفخخة على مطار الملك عبد الله بجازان أطلقها الحوثيون.


هذا وتسعى الأطراف العربية للحل في اليمن، لكن المليشيات المدعومة من إيران تتنصل، وكان قد أعرب مجلس التعاون لدول الخليج العربية، في الثالث من أكتوبر الجاري، عن دعمه للمساعي الرامية إلى تسوية النزاع في اليمن وأكد على ثلاث مرجعيات لإنهاء الحرب في ذلك البلد.


اليمن_ جماعة الحوثيين

وأكد مجلس التعاون الخليجي في بيان نشره على موقعه الإلكتروني أن أمينه العام، نايف فلاح مبارك الحجرف، ومفوض الاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية، جوزيب بوريل، خلال محادثات جرت بينهما في العاصمة السعودية الرياض، أكدا على "أهمية دعم الجهود الدولية لإنهاء الحرب في اليمن عبر المسار السياسي وفقا للمرجعيات الثلاث"، وهي المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ومخرجات الحوار الوطني اليمني، وقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2216".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!