الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
التطعيم.. أمل أوروبي باسترجاع النشاط الاقتصادي
الاتحاد الأوروبي

تتأمل اقتصادات منطقة اليورو، البالغ عددها 19 اقتصاداً، بأن يسهم التطعيم السريع ضد فيروس كورونا بالمساعدة في التعافي، وفق ما قاله المفوض الأوروبي للاقتصاد، باولو جينتيلوني، عقب مؤتمر من خلال الفيديو مع وزراء الاقتصاد والمالية لمنطقة اليورو، إذ ذكر أنّ منطقة اليورو تتطلع إلى خفض استراتيجيات الدعم للشركات المتعثرة.


اقرأ أيضاً: بسبب كورونا وخسائر النفط.. اقتصاد عُمان انكمش 6.4% في 2020


وأردف جينتيلوني، أنّ التطعيمات الناجحة، بجانب كونها أولوية للصحة العامة، فإنّها "أمر حاسم للتعافي الاقتصادي"، منوّهاً إلى أنّ "ما يحدث للاقتصاد يعتمد على قراراتنا"، لافتاً إلى ضرورة استعمال خطة التحفيز للاتحاد الأوروبي البالغ قيمتها 750 مليار يورو (910 مليارات دولار) بشكل حكيم.


فيما صرّح رئيس مجموعة اليورو، وزير المالية الأيرلندي، باسكال دونوهو، الذي تحدّث بجانب جنتيلوني، أنّ تدابير دعم الدولة ينبغي أن تبقى سارية طالما لزم الأمر.


فيروس كورونا


ورغم ذلك، لفت المسؤولان إلى أنّ منطقة اليورو ستناقش في الأشهر المقبلة، كيف ومتى يجري التخلص التدريجي من التدابير الشاملة التي تمنع إفلاس الشركات، والتركيز عوضاً عن ذلك على التدابير المستهدفة للشركات القابلة للبقاء، وبيّن دونوهو أنّ ذلك سيجري بحرص "لأنّنا لا نتحدّث عن مفاهيم مجردة ولكن نتحدّث عن وظائف وأرواح".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!