الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
اعتراضات حكومية فرنسية تُفشل مباحثات لبيع كارفور
كارفور \ تعبيرية

فشلت النقاشات الهادفة إلى قيام مجموعة "أليمنتيشن كوتش تارد" الكندية، التي تمتلك سلسلة متاجر "كلارك كيه" الكبرى، في شراء سلسلة متاجر التجزئة الفرنسية "كارفور"، مقابل مبلغ مقترح يبلغ 20 مليار دولار، نتيجة المعارضة الشديدة لمشروع الاندماج من جانب وزير المالية الفرنسي.


ونوّهت وكالة "بلومبيرج" للأنباء أنّ مجموعة "كوتش تارد" وسلسلة متاجر "كارفور" ستناقشان التوصّل إلى صيغة لتكوين تحالف فضفاض بينهما عوضاً عن عملية الاندماج.


اقرأ أيضاً: مسلمو فرنسا يؤكدون توافق الشريعة وقيم الجمهورية


وشدّد بريان حناش، رئيس مجموعة "كوتش تارد" وكبير المديرين التنفيذيين فيها، قوله ضمن بيان البارحة الأولى، "إنّ فرص الشراكات التشغيلية مع "كارفور" ستدفع بمسيرتنا ورحلتنا قدماً صوب الأمام لنصبح كياناً عالمياً رائداً في مجال البيع بالتجزئة".


ومن شأن صفقة "كارفور" أن توسع من وجود الشركة الكندية في أوروبا، حيث تحوي سلسلة كارفور أكثر من 2800 متجر و703 متاجر عملاقة، بجانب متاجر السلسلة الفرنسية في الأرجنتين والبرازيل.


أمازون


وتبعاً لـ"الألمانية"، تسلّط "كوتش تارد" أنشطتها على المتاجر ومحطات الوقود، وليس محال السوبر ماركت، وشيدت إمبراطوريتها من خلال الاستحواذ بشكل منهجي على منافسين أصغر، أولاً في كندا قبل دخول الولايات المتحدة في 2001 وأوروبا في 2012.


وأخيراً، تركز على مناطق الولايات المتحدة وآسيا والمحيط الهادئ، حيث سعت لشراء شركة كالتكس أستراليا، قبل التراجع عن تقديم عرض جديد لشرائها عقب تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!