الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • ارتفاع عدد إصابات الفيروس "كورونا" في الصين إلى 1287 حتى الآن

ارتفاع عدد إصابات الفيروس
ارتفاع ضحايا الفيروس " كورونا " في الصين إلى 1287 حتى الآن

أعلنت وسائل إعلام صينية اليوم، عن وفاة 41 شخصاً حتى الآن بسبب فيروس كورونا الجديد، الذي أصاب مايزيد عن 1300 شخص على مستوى العالم بالتزامن مع مسارعة السلطات الصحية في مختلف أرجاء العالم لمنع تحوله لوباء عالمي.


وجاء في بيان اصدرته لجنة الصحة الوطنية أن مجموع عدد الإصابات المؤكدة بالفيروس في الصين بلغ حتى الآن 1287.


وازداد عدد حالات الوفاة من 26 حالة، الجمعة، وحدثت كل حالات الوفاة الجديدة في ووهان مركز تفشي الفيروس وقد تم عزلها صحياً بشكل فعلي مع مسارعة الصين لاحتواء انتشار الفيروس.


ومعظم حالات الإصابة كانت في الصين، بالاضافة إلى اكتشاف الفيروس في تايلاند وفيتنام وسنغافورة واليابان وكوريا الجنوبية وتايوان ونيبال وفرنسا والولايات المتحدة وأستراليا.


وبحسب مسؤولين في الصحة فإن الفيروس بدأ انتشاره في سوق في ووهان يتم فيها الإتجار بالحيوانات البرية بشكل غير نظامي.


وأعلن في منظمة الصحة العالمية أن فيروس كورونا الجديد يمثل "حالة طوارئ في الصين"، لكنها لم تعلن عن الفيروس كونه مثار قلق دولي، مع أن الفيروس واصل الانتشار عالمياً.


ومن أعراض الفيروس ارتفاع درجة الحرارة وصعوبة في التنفس والسعال، وذكرت منظمة الصحة العالمية إن غالبية الوفيات من كبار السن وإن كثيرين كانوا يشتكون من أمراض أخرى.


وشددت المطارات في مختلف أنحاء العالم إجراءات فحص المسافرين القادمين من الصين رغم تشكيك بعض مسؤولي وخبراء الصحة في جدوى مثل هذه الفحوصات وعمليات العزل.


ويبدي مسؤولو الصحة خشيتهم من تسارع انتقال العدوى مع سفر الملايين من الصينيين في الداخل والخارج اثناء عطلات السنة القمرية الجديدة، التي بدأت السبت.


ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!