الوضع المظلم
الخميس ١٩ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • إيران: قد نتجه لامتلاك سلاح نووي إذا استمرت العقوبات الدولية

إيران: قد نتجه لامتلاك سلاح نووي إذا استمرت العقوبات الدولية
نووي ايران

حذّر وزير المخابرات الإيراني محمود علوي، الغرب من أن بلاده قد تتجه لامتلاك سلاح نووي إذا استمرت العقوبات الدولية المعوقة على طهران، وفق ما أفاد التلفزيون الرسمي، اليوم الثلاثاء، لكنه أضاف أن إيران ليس لديها خطط لامتلاك سلاح نووي في ظل "الظروف الحالية".


ونقل التلفزيون الرسمي عن علوي قوله: "برنامجنا النووي سلمي، لكن إذا دفعوا إيران في هذا الاتجاه فلن يكون ذلك خطأ إيران بل خطأهم".


من جهته، أكد وزير الاستخبارات الإسرائيلي، إيلي كوهين، أن "إيران لم تتخل عن برنامجها النووي وزادت جهودها فيه".


إسرائيل ايران


وقال كوهين، الثلاثاء، إن "المحور الإيراني يواصل التموضع في سوريا لاستهداف إسرائيل".


بالمقابل أعلن رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية، علي أكبر صالحي، رداً على تصريحات الرئيس الأميركي، جو بايدن، حول عدم رفع العقوبات عن إيران حتى توقف الأخيرة تخصيب اليورانيوم، أن الحركة الإيرانية في هذا المسار "لا يمكن وقفها".


ويأتي هذا في وقت تدرس فيه الولايات المتحدة مجموعة من الأفكار حول كيفية إحياء الاتفاق النووي الإيراني بما في ذلك خيار يتخذ فيه الجانبان خطوات صغيرة دون الالتزام الكامل بالاتفاق المبرم عام 2015.


المزيد  المخابرات الإيرانية: أحد أعضاء القوات المسلحة ساعد باغتيال فخري زادة


وأضاف صالحي من مدينة قزوين، شمال إيران، الاثنين، أن المرشد علي خامنئي رد على هذه التصريحات، وأن على أميركا أن تعلم أن الحركة الإيرانية نحو امتلاك طاقة نووية سلمية لا يمكن وقفها، ولا يمكن تجاهل هذه الحقوق، وفق تعبيره.


جاء كلام المسؤول الإيراني، بعدما أكد الرئيس الأميركي، قبل أيام، أن بلاده لن ترفع العقوبات عن إيران حتى توقف طهران تخصيب اليورانيوم أولاً.


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!