الوضع المظلم
الإثنين ٠٨ / يوليو / ٢٠٢٤
Logo
  • إسرائيل تُثني على اعتبار هيئة كبار العلماء لـتنظيم الإخوان إرهابياً

إسرائيل تُثني على اعتبار هيئة كبار العلماء لـتنظيم الإخوان إرهابياً
الإخوان

أبدت إسرائيل ترحيبها ببيان أصدرته “هيئة كبار العلماء” السعودية واعتبرت فيه أنّ تنظيم “الإخوان المسلمين” جماعة “إرهابية لا تمثّل منهج الإسلام وتتبع أهدافها الحزبية”.


وذكرت وزارة الخارجية الإسرائيلية، عبر حسابها “إسرائيل بالعربية” في “تويتر”، أمس الأحد: “يسعدنا نحن في إسرائيل أن نرى هذا المنهج المناهض لاستغلال الدين للتحريض والفتنة، ولا شك أنّ جميع الديانات السماوية جاءت لزرع المحبة والألفة بين الناس”.


 


وأردفت الخارجية الإسرائيلية في التغريدة: “نحن بأمس الحاجة إلى خطاب يدعو للتسامح والتعاون المتبادل للنهوض بالمنطقة برمتها، حياكم الله”.


هذا وقد أصدرت هيئة كبار العلماء في السعودية، في العاشر من نوفمبر، بياناً اعتبرت فيه “جماعة الإخوان المسلمين جماعة إرهابية لا تمثّل منهج الإسلام وإنما تتبع أهدافها الحزبية المخالفة لهدي ديننا الحنيف، وتتستر بالدين وتمارس ما يخالفه من الفرقة وإثارة الفتنة والعنف والإرهاب. فعلى الجميع الحذر من هذه الجماعة وعدم الانتماء إليها أو التعاطف معها”.


ولا تعتمد إسرائيل تنظيم “الإخوان المسلمين” إرهابياً، فيما وضعتها عدة دول عربية، بينها مصر والسعودية، ضمن قوائمها للإرهاب.


 


هذا وكان قد شنّ المفتي العام للسعودية، رئيس هيئة كبار العلماء، الشيخ عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ، هجوماً حاداً على تنظيم “الإخوان المسلمين” المصنفة إرهابية في المملكة، قائلاً في تصريح مسجل نشرته هيئة كبار العلماء عبر “تويتر”، أمس الأحد، إنّ “جماعة الإخوان المسلمين لا تمت للإسلام بصلة وضالة”.


كما وجه آل الشيخ، والذي يتولّى كذلك منصب الرئيس العام للبحوث العلمية والإفتاء، اتهامه لـ”الإخوان المسلمين” بأنّهم “استباحوا الدماء وانتهكوا الأعراض ونهبوا الأموال وأفسدوا في الأمر”.


ليفانت-وكالات

العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!