الوضع المظلم
الجمعة ١٩ / يوليو / ٢٠٢٤
Logo
  • أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم 08.01.2020

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم 08.01.2020
أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم 08.01.2020



أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم     



  • إعداد التصاميم النهائية لتنفيذ مشروع سكة حديد الخليج .. و4 وثائق تحدد لوائحه التنظيمية


    تعتزم الأمانة العامة لدول مجلس التعاون الخليجي الاستفادة من تجربة المنظمة الأوروبية للنقل الدولي بالسكك الحديدية "أوتيف"، في وضع اللوائح التنظيمية والتشريعية لمشروع سكة الحديد لدول الخليج عبر أربع وثائق، في وقت يجري فيه إعداد التصاميم النهائية لتنفيذ المشروع.




  • 38 % من طلبات التنفيذ لشيكات دون رصيد ضد منشآت صغيرة


    بلغ عدد الدعاوى التي استقبلتها محاكم التنفيذ في السعودية نحو 5.3 ألف طلب لشيكات مرتجعة من البنوك خلال 132 يوما منذ بداية العام الهجري، حيث شكلت الدعاوى المقدمة ضد المنشآت التجارية الصغيرة نحو 38 في المائة من هذه الدعاوى.




  • 45 مليار ريال واردات السعودية من السيارات خلال 2019


    سجلت واردات المملكة من السيارات ارتفاعا خلال العام الماضي 2019، بقيمة بلغت ثمانية مليارات ريال مقارنة بعام 2018.




  • حصر تحديات القطاع الخاص في مجال تنمية القدرات البشرية



    يعكف مجلس الغرف السعودية على حصر تحديات القطاع الخاص في مجال تنمية القدرات البشرية. ويأتي ذلك في إطار اهتمام مكتب تحقيق "رؤية 2030" بالتنسيق مع مكاتب برامج الرؤية وتوحيد الجهود المبذولة من الغرف السعودية، لتطوير استراتيجية برنامج تنمية القدرات البشرية أحد برامج "الرؤية".




  • المغرب ينفق 12 مليار دولار على إمدادات المياه في السنوات الـ 7 القادمة

     قالت وكالة الأنباء المغربية الرسمية إن المغرب سينفق 115 مليار درهم (12 مليار دولار) على إمدادات المياه بين 2020 و2027 لتلبية الطلب المتزايد.




  • اليوم .. غصن يكشف مخطط «انقلاب» أطاح به من تحالف رينو - نيسان - ميتسوبيشي

    يعتزم كارلوس غصن الرئيس التنفيذي السابق لتحالف رينو-نيسان-ميتسوبيشي موتورز، الكشف عن أسماء أشخاص، قال "إنهم وراء انقلاب أطاح به من رئاسة ذلك التحالف".




  • 3.11 تريليون دولار احتياطي الصين من النقد الأجنبي .. ارتفع أكثر من المتوقع

    ارتفعت احتياطيات النقد الأجنبي في الصين أكثر مما هو متوقع في كانون الأول (ديسمبر) الماضي مع انتعاش اليوان، بعد أن توصلت واشنطن والصين إلى اتفاق تجارة جزئي.



  • البرلمان البريطاني يضع اللمسات الأخيرة على «بريكست»

    استأنف النواب البريطانيون أمس، دراسة قانون "بريكست" الذي طرحه بوريس جونسون رئيس الوزراء، الذي يقود المملكة المتحدة إلى خروج حتمي من الاتحاد الأوروبي نهاية شهر كانون الثاني (يناير) الجاري، بعد ثلاثة أعوام ونصف من الأزمة.





أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

                     



  • المزروعي: لا نتوقع نقصا في معروض النفط إلا إذا حدث تصعيد كارثي

    قال سهيل المزروعي وزير الطاقة الإماراتي إنه يأمل في أن تؤدي حكمة الولايات المتحدة وإيران إلى تهدئة التوترات الجيوسياسية.



  • الذهب يصعد لذروة 7 سنوات بعد هجوم إيراني على قواعد أميركية

    صعدت أسعار الذهب بما يصل إلى 2% اليوم الأربعاء، متجاوزة مستوى 1600 دولار للأونصة للمرة الأولى في نحو سبع سنوات، مع مسارعة المستثمرين للاحتماء بالمعدن الملاذ الآمن بعد أن أطلقت إيران صواريخ على قاعدة جوية عراقية تستضيف قوات أميركية.




  • تحطم الطائرة الأوكرانية يجدد أزمات بوينغ


    قال التلفزيون الرسمي في إيران إن طائرة إيرانية كان على متنها ما لا يقل عن 170 راكبا تحطمت اليوم الأربعاء بسبب مشاكل فنية بعد وقت قصير من إقلاعها من مطار الإمام الخميني في طهران وإن كل من كانوا على متنها لقوا حتفهم.




 


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم




  • «تبريد» تبحث فرصاً جديدة للتوسع والاستحواذ


    تعتزم الشركة الوطنية للتبريد المركزي، «تبريد»، مواصلة التوسع والنمو خلال العام الحالي، عبر 3 محاور رئيسة تشمل زيادة حجم التوصيلات، والبحث عن فرص للاستحواذ على محطات جديدة داخل وخارج الإمارات، فضلا عن تقديم خدمات في مشاريع بنية تحتية جديدة.




  • الذهب يصعد لأعلى مستوى في 7 سنوات بعد هجوم إيران


    صعدت أسعار الذهب بما يصل إلى اثنين بالمئة، اليوم الأربعاء، متجاوزة مستوى 1600 دولار للأوقية (الأونصة) للمرة الأولى في نحو سبع سنوات، مع مسارعة المستثمرين للاحتماء بالمعدن الملاذ الآمن بعد أن أطلقت إيران صواريخ على قاعدة جوية عراقية تستضيف قوات أميركية.




  • أسعار النفط تقفز بعد الهجوم الإيراني


    قفزت أسعار النفط وتهاوت أسعار الأسهم في بورصة طوكيو صباح اليوم الأربعاء، إثر إطلاق إيران صواريخ بالستية على قاعدتين جويتين تستخدمهما القوات الأميركية وقوات التحالف في العراق، في تصعيد أجج مخاوف المستثمرين على موارد الذهب الأسود وقلقهم من مخاطر اندلاع حرب بين طهران وواشنطن.



  • «تنظيم الاتصالات»: 120 ثانية أقصى زمن لاستجابة «خدمة العملاء»

    حددت هيئة تنظيم الاتصالات، دقيقتين حداً أقصى لمعدل انتظار المشترك المتصل على مركز الاتصال التابع لمزود الخدمة، على أن يبدأ حساب الوقت عند الضغط زر خيار التحدث لأحد ممثلي خدمة العملاء.




أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • ارتفاع أسعار النفط والذهب بعد الهجوم الصاروخي الإيراني في العراق

    قفز سعر برميل النفط صباح (الأربعاء) بأكثر من 4.5 في المائة بعيد إطلاق إيران صواريخ بالستية على قاعدتين جويتين تستخدمهما القوات الأميركية وقوات التحالف في العراق، وفق ما نقلته وكالة الصحافة الفرنسية.



  • الأسهم العالمية «تلتقط الأنفاس» مع تقلص المخاوف


    التقطت أسواق الأسهم العالمية الثلاثاء بعضاً من أنفاسها، لتتوقف الخسائر التي منيت بها أغلبها على مدى اليومين السابقين، مع تراجع حدة المخاوف من مواجهة بين الولايات المتحدة وإيران، بينما ارتفعت أسهم شركات السيارات، بعدما أعلنت رولز - رويس عن مبيعات سنوية قياسية.



  • مهلة 15 يوماً بين واشنطن وباريس لبحث تسوية ضريبة الإنترنت

    أعلن وزير الاقتصاد الفرنسي برونو لومير، أمس (الثلاثاء)، أن فرنسا والولايات المتحدة حددتا مهلة 15 يوماً للتوصل إلى تسوية بشأن الرسوم على المجموعات الرقمية العملاقة في منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية.




  • العجز التجاري الأميركي لأدنى مستوى في 3 سنوات

    تراجع العجز التجاري الأميركي إلى أدنى مستوياته في أكثر من ثلاث سنوات في نوفمبر (تشرين الثاني) مع استمرار هبوط الواردات، متأثرة على الأرجح بحرب التجارة التي تشنها إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترمب على الصين، في حين انتعشت الصادرات، مما ينبئ بأن الاقتصاد قد ختم 2019 على قدم راسخة.





أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!