الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية – الاقتصاد اليوم 18.11.2019
أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم 18.11.2019



أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم     



  • «تسلا» تضخ 4 مليارات يورو في قطاع السيارات الكهربائية الألماني


    تعتزم شركة تسلا الأمريكية للسيارات الكهربائية استثمار ما يصل إلى أربعة مليارات يورو في مصنع "جيجافاكتوري"، الذي تنوي إقامته بالقرب من العاصمة الألمانية برلين.



  • بعد حظر 5 أعوام .. قطاع الدواجن الأمريكي يستعيد سوقا صينية بمليار دولار سنويا


    رفعت الصين حظرا عمره خمسة أعوام تقريبا على واردات لحوم الدواجن من الولايات المتحدة، وهو أمر دفع عدة مسؤولين أمريكيين رفيعي المستوى لاعتباره خبرا عظيما يمهد الطريق لأكثر من مليار دولار في صادرات الدواجن السنوية إلى الصين، وكان الجانبان قد ناقشا رفع الحظر كجزء من المفاوضات الجارية بين البلدين حاليا لتجنب حرب تجارية.




  • ألمانيا: أهداف المناخ الجديدة في أوروبا غير واقعية


    وصفت أوساط صناعية في ألمانيا أهداف المناخ الجديدة، التي تستهدفها أوروبا بحلول عامي 2030 و2050 بأنها غير واقعية تماما.




  • تراجع إصدارات السندات الصينية إلى 443 مليار دولار في أكتوبر


    أصدرت الصين سندات في تشرين الأول (أكتوبر) الماضي 3.1 تريليون يوان (443 مليار دولار)، بانخفاض عن مستوى 3.7 تريليون يوان في أيلول (سبتمبر) الماضي.



  • "ايرباص" : الطائرة التي لا تصدر انبعاثات الكربون ستكتمل بحلول 2030

    صرحت رئيسة قطاع تطوير الإنتاج الجديد في شركة إيرباص لصنع الطائرات بأنه من المحتمل أن تصنع الشركة طائرة إقليمية مؤلفة من 100 مقعد لا تصدر انبعاثات بحلول أوائل ثلاثينات القرن الحالي في الوقت الذي تسرع فيه صناعة الطيران في استجابتها في مواجهة القلق المتزايد بشأن البصمة الكربونية الناتجة عن السفر جوا. وذكرت ساندرا بور شايفر الرئيسة التنفيذية لشركة إيرباص إكسو ألفا في مقابلة أجريت اليوم قبل معرض دبي للطيران أن الشركة الأوروبية تعمل على طرق متعددة للحد من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون. وبحسب وكالة أنباء بلومبرج قالت شايفر إن الشركة تعمل مع شركاء من بينهم مصنعي محركات وشركات ناشئة لبناء محركات أكثر كفاءة في استهلاك الوقود واستكشاف السيارات الهجينية وأنواع الوقود البديلة وتحسين الديناميكا الهوائية.










أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

                     



  • هكذا يكتتب المقيمون الأجانب والخليجيون في طرح أرامكو

    أعلنت عملاق النفط السعودي "أرامكو"، الأحد، بدء اكتتاب الأفراد والمؤسسات في 1.5% من أسهمها بنطاق سعري بين 30 و32 ريالا.



  • 9 حوافز لدفع الصادرات السعودية إلى الأسواق الدولية


    أطلقت أمس هيئة تنمية الصادرات السعودية برنامجاً يشمل 9 حوافز متوافقة مع متطلبات منظمة التجارة العالمية، يغطي جزءاً من التكاليف التي تتحملها الشركات السعودية في المراحل المختلفة من أنشطتها التصديرية، ضمن خطوة تهدف لدفع الصادرات السعودية إلى الأسواق العالمية.




  • "المتقدمة" تسترد كامل الصكوك المصدرة بمليار ريال


    أعلنت الشركة المتقدمة للبتروكيماويات (المتقدمة) عن قيامها أمس باسترداد كامل الصكوك بمبلغ مليار ريال، حيث بلغ العدد الإجمالي (للصكوك - للسندات) المستردة 1000 صك، وذلك بقيمة اسمية للصك عند الاسترداد تبلغ مليون ريال للصك، فيما تبلغ قيمة الإصدار الإجمالية بعد الاسترداد 0 ريال.



  • "نيسان": نتطلع للمستقبل.. ونتجه للتوسع في السعودية

    تتطلع شركة "نيسان موتورز"، إلى تجاوز مرحلة كارلوس غصن رئيسها السابق، الذي اتهم في قضايا عدة، حيث سعت الشركة اليابانية إلى تطبيق هيكل جديد واستراتيجية مستقبلية، لتجاوز التحديات التي واجهتها الشركة منذ تلك الحادثة قبل عام تقريباً.




 


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم




  • الذهب ينخفض بفعل آمال اتفاق التجارة


    تراجعت أسعار الذهب، اليوم الإثنين، مع تنامي التفاؤل حيال علاقات التجارة الأميركية الصينية إثر تقرير عن "محادثات بناءة" مطلع الأسبوع، في حين حد انخفاض الدولار من خسائر المعدن.



  • حامد بن زايد: أفريقيا سوق جاذبة ونبحث آليات تخطي عقبات الاستثمار

    شرعت شركات إماراتية بتنفيذ استثمارات ضخمة ذات طابع استراتيجي في السوق الأفريقية خلال الفترة الحالية في قطاعات «الإنتاج الغذائي» و«الصناعة التحويلية» و«الخدمات اللوجستية» و«الخدمات المالية» و«الصحة» و«العقارات» تقدر قيمتها بعدة مليارات الدراهم، بحسب ما صرح به لـ«الاتحاد» رؤساء تنفيذيون لصناديق سيادية أفريقية.



  • نجاح الإغلاق المالي لمحطة مياه أم القيوين

    أعلن تحالف يتكون من «أكوا باور» و«إم دي سي باور» القابضة المحدودة، الكيان المملوك بالكامل لشركة «مبادلة للاستثمار»، إلى جانب «الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء»، التوصل إلى اتفاق إغلاق مالي لمشروع مستقل لتحلية المياه في أم القيوين بطاقة إنتاجية تصل إلى 150 مليون جالون من المياه المحلاة يومياً.



  • «أرامكو» تقرر حصر عملية الطرح داخل السعودية ودول الخليج

    قررت شركة «أرامكو» السعودية، بالتشاور مع المساهم البائع، حصر عملية الطرح العام الأولي لجزء من أسهمها على المستثمرين داخل المملكة العربية السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي.




أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • تضاعف الشركات الأجنبية المسجلة في السعودية خلال النصف الأول من 2019

    أكد المركز الوطني السعودي للتنافسية أن الإصلاحات الاقتصادية التي نفذتها المملكة أثمرت عن نتائج إيجابية على السوق السعودية، نتج عنها تضاعف عدد الشركات الأجنبية المستثمرة في السعودية خلال النصف الأول، مقابل الفترة ذاتها من العام المنصرم، في وقت استفادت فيه سوق الأوراق المالية من استقطاب 14.4 مليار دولار للفترة ذاتها.




  • «أرامكو» تبدأ الطرح بحصر الاكتتاب على المستثمرين الأفراد داخل السعودية والخليج

    وسط إقبال واسع من السعوديين، انطلق الطرح العام الأضخم عالمياً في السوق المالية العالمية أمس، ببدء الاكتتاب في أسهم شركة الزيت العربية السعودية (أرامكو)، إذ بدأ مع افتتاح البنوك المحلية بداية أعمالها، وصول طلبات الاكتتاب في الأفرع، وعبر خيارات التقنية المتاحة، في وقت طرأ فيه تطور جوهري، كشفت عنه نشرة تكميلية أفصحت عنها الشركة أمس بحصر الطرح على المستثمرين داخل السعودية، وكذلك طلبات المؤسسات الواردة.



  • طرح «أرامكو» يسيطر على مجالس السيدات ومناقشاتهن في السعودية

    سادت أحاديث الاكتتاب الأولي في أسهم شركة الزيت العربية السعودية «أرامكو» لقاءات السيدات في السعودية بفئاتهن وأعمارهن ومستوياتهن كافة، إذ دارت المناقشات في أولى أيام الطرح العام حول الرغبة في الاكتتاب، والمساهمة بالشراء في أسهم الشركة العملاقة، لا سيما أن الشركة تعد الأهم في البلاد.





أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!