الوضع المظلم
الإثنين ٠٨ / يوليو / ٢٠٢٤
Logo
  • أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية – الاقتصاد اليوم 17.10.2019

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية – الاقتصاد اليوم 17.10.2019
أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم 17.10.2019



أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم     



  • مبيعات التجزئة الضعيفة تلقي بظلالها على الاقتصاد الأمريكي .. هبطت لأول مرة في 7 أشهر


    انخفضت مبيعات التجزئة الأمريكية للمرة الأولى في سبعة أشهر في أيلول (سبتمبر)، ما يشير إلى أن الضعف، الذي يقوده قطاع الصناعات التحويلية قد يمتد إلى الاقتصاد الأوسع نطاقا، ليبقي الباب مفتوحا أمام خفض مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) أسعار الفائدة مرة أخرى في وقت لاحق من الشهر الجاري.



  • إطلاق مجلس تنسيق المحتوى المحلي لتطوير المصنعين ورفع قدرات الموردين


    أعلنت هيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية، إطلاق مجلس تنسيق المحتوى المحلي، بهدف تطوير المصنعين المحليين وزيادة قدرات موردي السلع ومقدمي الخدمات، وإيجاد الحوافز لزيادة المحتوى المحلي، وتحديد خط أساس المحتوى المحلي ووضع المستهدفات، ومواءمة منهجية قياس المحتوى.




  • بدء طرح «تاكسي مطار جدة» للمنافسة .. وإعلان الفائز قريبا


    قال لـ"الاقتصادية" إبراهيم الروساء؛ المتحدث الرسمي للهيئة العامة للطيران المدني، إنه بدأ طرح نشاط تاكسي المطار في جدة للمنافسة، وذلك بعد انتهاء مرحلة تأهيل الشركات للمشروع، لافتا إلى أن العمل جار على استكمال إجراءات المنافسة وإبرام العقد مع الفائز قريبا.




  • محافظ البنك المركزي المصري: انخفاض أسعار الفائدة مع تراجع التضخم


    قال محافظ البنك المركزي المصري طارق عامر إن أسعار الفائدة في مصر تشهد انخفاضا مع توقعات بتباطؤ التضخم في .2020 ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن عامر في مقابلة بواشنطن أن التضخم سيرتفع بشكل طفيف خلال الأشهر المقبلة، على أن يعود للتراجع مجددا العام المقبل.



  • العملة النرويجية تتراجع إلى أدنى مستوياتها على الإطلاق

    تراجعت العملة النرويجية أمام العملة الأوروبية الموحدة (اليورو) أمس إلى أقل مستوياتها على الإطلاق، متجاوزة الرقم القياسي السابق، الذي كانت قد تراجعت إليه خلال الأزمة المالية العالمية في 2008.




  • قمة أوروبية حاسمة لاحتواء مأزق «بريكست» .. 3 سيناريوهات على الطاولة

    رغم استمرار المحادثات في بروكسل حول خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي لمحاولة التوصل إلى اتفاق بين الاتحاد الأوروبي ولندن، لكن يبدو أن احتمال التوافق في هذا الشأن قبل القمة الأوروبية اليوم ضئيل، وفقا لوكالة الأنباء الفرنسية.




  • عشية عقوبات أمريكية بمليارات الدولارات .. ميركل وماكرون يدعمان «إيرباص»

    أعربت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون عن تأييدهما للمجموعة الأوروبية لصناعة الطائرات (إيرباص)، وذلك خلال زيارتهما لمقر المجموعة في مدينة تولوز الفرنسية أمس.




  • الفائدة السلبية تقلق ثلث الشركات الألمانية .. والمؤسسات الأكبر حجما الأكثر تضررا

    أظهر استطلاع للرأي أن ثلث الشركات المتوسطة في ألمانيا، تقريبا، باتت تدفع فائدة سلبية للبنوك، التي تتعامل معها. وذكرت الألمانية"، أن الاستطلاع الذي أجراه معهد فورزا المتخصص بتكليف من مصرف كوميرتس بنك الألماني في فرانكفورت، أظهر أن 29 في المائة من الشركات، التي شملها الاستطلاع ذكرت أنها سددت لبنوكها خلال الأشهر الـ12 الماضية فائدة سلبية أو رسوم أرصدة.





 


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



8:56:57 AM


   


 



  • ارتفاع مخزون الخام الأميركي 10.5 مليون برميل

    ارتفاع مخزونات الولايات المتحدة من النفط الخام أكثر من المتوقع

    أظهرت بيانات معهد البترول الأميركي اليوم الأربعاء ارتفاع مخزونات الولايات المتحدة من النفط الخام أكثر من المتوقع الأسبوع الماضي مع صعود الواردات، بينما انخفض مخزون البنزين ونواتج التقطير.



  • السعودية.. بحث عدم زيادة رسوم المرافقين للعمالة الوافدة

    بموجب توصية لجنة الاقتصاد والطاقة في مجلس الشورى

    دعت لجنة الاقتصاد والطاقة في مجلس الشورى السعودي، خلال مناقشتها التقرير السنوي لوزارة التجارة والاستثمار، إلى التنسيق مع الجهات ذات العلاقة لدراسة إمكانية إبقاء رسوم العمالة على المرافقين وعلى الشركات المقررة للعام المالي 2020، عند نفس مستوياتها للعام 2019.



  • معارضة إيرلندية تهدد موقف جونسون بشأن "بريكست"

    زعيم حزب العمال البريطاني جيريمي كوربين سيدعم إجراء استفتاء ثان

    أعلن الاتحاد الوحدوي الديمقراطي في إيرلندا الشمالية معارضته لخطة الحكومة البريطانية، في صفقة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي "بريكست".




 


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • سموه يشيد بنجاح مشروع «حتا كاياك» لقوارب التجديف

    مكتوم بن محمد: دبي فكرة عنوانها الريادة

    أكد سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، أهمية منطقة حتا في دبي سياحياً، وكتب سمو الشيخ مكتوم بن محمد في تدوينة نشرها في حسابه الرسمي عبر «تويتر» أمس: أقوى ما يملكه الإنسان هي الفكرة، بها أوقدنا النار، وأبحرنا بها نحو الاستكشاف، وأوصلتنا إلى الفضاء.



  • فريق عمل لرفع التبادل التجاري بين الإمارات وفيتنام

    أكد معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد، أن العلاقات الطيبة والمتنامية التي تجمع دولة الإمارات وجمهورية فيتنام الاشتراكية تمهد الطريق للانتقال بتعاون البلدين في المجالات الاقتصادية إلى مستويات أعلى وبوتيرة سريعة ومستدامة موضحاً أنه تم تشكيل فريق عمل مشترك لرفع حجم المبادلات التجارية بين البلدين وتنويع الاستثمار في 5 قطاعات.




  • المعهد الدولي للتمويل: الإمارات مهيأة لنمو مستدام في 2020


    توقع المعهد الدولي للتمويل أن تشهد الإمارات نمواً اقتصادياً معتدلاً خلال العام الجاري، ثم يحتفظ هذا النمو بزخمه في العام المقبل 2020.




أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • للمرة الأولى منذ عقود.. دبلوماسيون أميركيون يفتحون حسابات مصرفية في السودان

    فتح أربعة دبلوماسيين أميركيين حسابات في مصرف في السودان للمرة الأولى منذ عقود، في محاولة لجذب الاستثمارات الدولية إلى السودان الذي يعاني من وضع اقتصادي صعب.



  • النساء يتفوقن على الرجال في الإدارة المالية بالشركات الكبرى

    أظهر تقرير اقتصادي أن النساء اثبتن نجاحا أكثر من أقرانهن الرجال في وظيفة المدير المالي بالشركات الكبرى. فقد اتضح أن أرباح الشركة زادت بنسبة 6% كما ارتفعت العائد على أسهمها بنسبة 8% خلال أول 24 شهرا من تعيين سيدة في منصب المدير المالي لها، مقارنة بأداء سلفها من الرجال.



  • إطلاق أول شركة طيران اقتصادي في أبوظبي

    أبرمت «الاتحاد للطيران»، الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، و«مجموعة العربية للطيران»، أول وأكبر شركة طيران اقتصادي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، اتفاقية لإطلاق «العربية للطيران أبوظبي» أول شركة طيران اقتصادي منخفض التكلفة مقرها العاصمة أبوظبي.




أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • بوادر تعثر لفرص الاتفاق التجاري بين أميركا والصين

    بكين تعجل بشراء منتجات أميركية... وتعلن استياءها من التدخلات

    قال الرئيس الأميركي دونالد ترمب أمس الأربعاء إنه لن يوقع على الأرجح على أي اتفاق تجارة مع الصين لحين اجتماعه بالرئيس الصيني شي جينبينغ خلال قمة منتدى التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادي (أبك) في تشيلي. وأضاف ترمب في تصريحات للصحافيين بالبيت الأبيض أنه تجري حاليا الصياغة الرسمية لاتفاق التجارة الجزئي الذي أُعلن عنه الأسبوع الماضي. بينما أكد متحدث باسم وزارة الخارجية الصينية مساء الثلاثاء، أن الصين بدأت بالفعل شراء منتجات زراعية أميركية، وسوف تعجل عمليات الشراء.




  • السعودية تدعم توفير بيئة لحل المنازعات التجارية تشجيعاً لـ«الاستثمار الآمن»

    أكد تجمع دولي عقد في الرياض أمس، أن السعودية قطعت أشواطا في تقديم بدائل تعزز من حل الشكاوى والمنازعات التجارية ضمن خطواتها المتزايدة للرفع من تنمية الاقتصاد والتأكيد على توفير بيئة استثمار آمنة عبر الأنظمة والتشريعات وإبراز دور التحكيم التجاري.




  • أسعار النفط ترتفع أكثر من 1 % بسبب إشارات {أوبك} عن تخفيضات أعمق


    ارتفعت أسعار النفط أمس الأربعاء، مقتفية أثر مكاسب في الأسهم مع تعليق المستثمرين الآمال على اتفاق محتمل بين بريطانيا والاتحاد الأوروبي بشأن خروجها من التكتل، إلى جانب مؤشرات من أوبك وحلفائها على أن مزيدا من تخفيضات الإنتاج قد يكون ممكنا. وبحلول الساعة 16:43 بتوقيت غرينتش، كانت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت قد ارتفعت إلى 59.34 دولار للبرميل، بزيادة 1.02 في المائة مقارنة مع إغلاق اليوم السابق. وصعد خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 1.3 في المائة إلى 53.57 دولار للبرميل.




إعداد : احمد الجباوي أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!