الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • نصرالله يعلن خفض قواته في سوريا والتنسيق مع إيران وروسيا

نصرالله يعلن خفض قواته في سوريا والتنسيق مع إيران وروسيا
نصرالله يعلن خفض قواته في سوريا والتنسيق مع إيران وروسيا

صرّح الأمين العام لحزب الله اللبناني المصنّف على قوائم الإرهاب الأمريكية "حسن نصرالله" في مقابلة تلفزيونية مساء أمس الجمعة، أنه تم خفض عديد عناصر الحزب الذين يقاتلون إلى جانب قوات النظام في سوريا منذ العام 2013.


وفي مقابلة مع قناة المنار التابعة لحزب الله قال نصرالله: "نحن متواجدون في كل الأماكن التي كنا فيها، ما زلنا فيها ولكن لا داعي للتواجد هناك بأعداد كبيرة طالما لا ضرورات عملية لذلك"


وأضاف: "إن الجيش السوري استعاد عافيته بشكل كبير وهو وجد أنه اليوم ليس بحاجة إلينا".


وتابع "قمنا بإعادة انتشار واعادة تموضع"، مشدداً على أن "كل التعاطي مع الملف السوري لا علاقة له بالعقوبات أو التقشف المالي".


كما أشارنصرالله أنه إذا دعت الحاجة لعودة كل من كان في سوريا من حزب الله، سيعودون.


وأوضح: "ما يسمعه الإيرانيون والسوريون من الروسي هو غير مقتنع حتى الساعة، بوجوب أو ضرورة خروج حزب الله أو إيران وبقية أفرقاء محور المقاومة".


وأضاف: "حتى الساعة لا مصلحة لروسيا أن تخرج إيران من سوريا".


لافتاً إلى: "الروس يحاولون تدوير الزوايا والوصول الى تسوية معينة تمنع مواجهة بين اسرائيل من جهة وحزب الله أو إيران في سوريا من جهة أخرى".


فيما أشارنصرالله أن مقاتليه في سوريا لا يشاركون في المعارك الدائرة الآن في إدلب، بين قوات النظام بدعم روسي والفصائل المقاتلة.


من جانب آخر أشار إلى التنسيق بين حزب الله والروس والإيرانيين في سوريا، معتبراً أنهما "أقرب إلى بعض من أي وقت مضى، وإن لم يكن هناك تطابق".


 


ليفانت-وكالات


نصرالله يعلن خفض قواته في سوريا والتنسيق مع إيران وروسيا


نصرالله يعلن خفض قواته في سوريا والتنسيق مع إيران وروسيا

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!